محافظ البحيرة تبحث مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات آليات تطوير منظومة النظافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة تبحث مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات آليات تطوير منظومة النظافة

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:23 م

عقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الإثنين، اجتماعا مع الدكتور ياسر عبد الله، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وعلي دومة، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالمحافظة، وأعضاء الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمحافظة.

وتناول الاجتماع، بحث ومناقشة موقف منظومة إدارة المخلفات الصلبة وآليات التعامل الأمثل معها، وفقًا لقانون تنظيم وإدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وأكدت محافظ البحيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا شاملًا لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة في كل مراحل إدارة المخلفات، بدءًا من جمع القمامة ونقلها ووصولًا لمصانع تدوير المخلفات.

واستعرضت المحافظ، كيفية التعامل مع المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، موجهة بوضع برنامج زمني لتشغيل جميع خطوط الإنتاج بمصانع تدوير القمامة الموجودة بمراكز حوش عيسى وكوم حمادة وإدكو، وتطوير منظومة النظافة بالكامل.

كما استعرضت أيضا نموذج لجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور في رفع القمامة ونقلها للمقلب الوسيط، مؤكدة ضرورة حصر كل المعدات المستخدمة في منظومة النظافة لتحسين أدائها وزيادة كفاءتها، مع دراسة التعاقد مع شركات متخصصة في جمع القمامة وإعادة تدويرها، مما يعزز من الفرص الاستثمارية في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات ليعود بالنفع على النظافة العامة الشوارع والميادين والقرى.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، في ختام الاجتماع، أن المحافظة، بالرغم من مساحتها الشاسعة، لا تدخر جهدًا في رفع كفاءة منظومة النظافة وتحقيق رضا المواطنين، مشيرة إلى وجود خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع التراكمات وتحسين البيئة العامة في مختلف المناطق.

وأكدت أنه سيتم فحص كل مؤشرات العمل وتنفيذ تجربة استرشادية بالتعاون بين محافظة البحيرة وجهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة، للوقوف على مدى الاستجابة للتطوير الذي ستشهده منظومة النظافة ومردودها على رضا المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك