فيديو.. «الوطني للدراسات البرلمانية»: شخصيات كبيرة انسحبت من الترشح بسبب خلافات على القوائم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الوطني للدراسات البرلمانية»: شخصيات كبيرة انسحبت من الترشح بسبب خلافات على القوائم

رامي محسن مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية
رامي محسن مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2015 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2015 - 5:25 م
قال رامي محسن مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن "هناك شخصيات كبيرة انسحبت من الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلةـ بسبب الخلاف على نسبة المقاعد المخصصة لكل حزب في القوائم الانتخابية".

وأضاف محسن، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، "هذه الشخصيات انسحبت بسبب خلافات على وضعهم داخل القوائم، ولم يعلي أي منهم مصلحة مصر فوق مصالحه الشخصية، ومن سيدفع الثمن في النهاية هو المواطن المصري، لأن التيار الديني سيكون هو المستفيد الوحيد من هذه الخلافات"، على حد قوله.

وأكد أن القوى السياسية المدنية لا تتعلم من دروس الماضي، ولم تدرك أن تفرقها وشتاتها وعزوفها عن المشاركة الفعالة في الانتخابات في الأعوام السابقة هو الذي أدى إلى تعاظم دور جماعة الإخوان المسلمين داخل البرلمان السابق، وسيطرتها على الحكم في النهاية، مضيفًا أن امتناع بعض المرشحين عن خوض الانتخابات لعدم تمكنهم من دفع مصروفات الكشف الطبي الجديد مجرد حجة حتى ينسحبوا من المشهد السياسي.

يذكر أن اللجنة العاليا للانتخابات البرلمانية، قد أعلنت أن اليوم السبت هو آخر أيام تلقي طلبات الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحة أن عدد من تقدموا بأوراق ترشحهم تجاوز الـ 5 آلاف شخصًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك