محافظ الجيزة: 4.6 مليون مواطن لهم حق التصويت بالمحافظة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: 4.6 مليون مواطن لهم حق التصويت بالمحافظة

خالد زكريا، محافظ الجيزة
خالد زكريا، محافظ الجيزة
كتب-مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 3:06 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 3:06 م

أنهت محافظة الجيزة استعداداتها لإجراء الانتخابات البرلمانية يومي 18 و19 المقبلين ضمن المرحلة الأولى، وإعلان حالة الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتأكد من جاهزياتها، للانتخابات.

وقال خالد زكريا، محافظ الجيزة، إن "عدد الدوائر الانتخابية بالمحافظة 16 دائرة وعدد المقاعد المتنافس عليها من قبل المرشحين37 مقعد، وعدد المراكز الانتخابية 550 و954 مقر انتخابي و2219 لجنة"، مشيرا إلي أن "عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات يبلغ 4.6 مليون ناخبًا".

وأكد المحافظ، خلال تصريحات صحفية اليوم الإثنين، على أن "دور الأجهزة التنفيذية ينحصر فقط فى الإعداد والتجهيز والمعاونة وترك الحرية الكاملة للناخب لاختيار من يشاء"، مشيرا إلى "أهمية إنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وإكتمال كافة مؤسسات الدولة وبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة".

من جهته قال اللواء حسام الدين، رفعت السكرتير العام للمحافظة ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالمحافظة، إنه تم تكليف رئيس كل وحدة محلية بمراجعة دورات المياه في اللجان الانتخابية وتوافر الكهرباء ومصادر إحتياطية وتوفير مبردات مياه ورفع الباعة الجائلين أمام المقرات وتكثيف أعمال النظافة حول المقار الانتخابية.

وأضاف «رفعت» أنه تم مراجعة خطط مواجهة الطوارئ والأزمات بدقة مع كافة المسئولين بالمحافظة والتنسيق بين كافة القطاعات لكي تخرج العملية الانتخابية بالصورة المثالية.

وأشار «رفعت» إلي أن تكليف شركة الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية للمراكز واللجان وإعداد خطة للطوارئ وتشكيل فرق عمل فنية لمواجهة أي أعطال، وتكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإتخاذ كافة التدابير اللازمة والوقوف على الحالة الفنية لشبكات المياه والصرف والتأكد من عدم وجود طفوحات حول المراكز الانتخابية أو إنقطاعات للمياه.

وقال «رفعت» سيتم تشغيل ورديات عمل على مدار 24 ساعة بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة وتجهيز أطقم الطوارئ والجراحة لتكون على أهبة الاستعداد، ووضع خطة للطوارئ لمواجهة ما قد يحدث بصورة مفاجئة ودراسة وافية وشاملة لخطوط السير إلى جميع مراكز الانتخابية لضمان سرعة الوصول إلى الأماكن عند الضرورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك