مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع إرهابيين غرب تونس - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع إرهابيين غرب تونس

تونس - الفرنسية
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 10:41 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 10:41 م

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، الاثنين، مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع "إرهابيين" بجبل سمامة بولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.

وقال المقدم بلحسن الوسلاتي، الناطق باسم الوزارة، لـ"فرانس برس"، "استشهد جنديان وأصيب أربعة آخرون مساء الاثنين، خلال تبادل لإطلاق النار مع إرهابيين في جبل سمامة".

وأوضح أن مسلحين فتحوا النار على وحدة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في الجبل بحثا عن راعي اغنام، خطفه "إرهابيون" مساء أمس، ثم جرى تبادل لإطلاق النار بين الجانبين فقتل جنديان وأصيب أربعة آخرون.

وأفاد مصدر أمني، لمراسل "فرانس برس"، في القصرين، بأن "إرهابيين اختطفوا مساء أمس، نجيب القاسمي، (37 عامًا) عندما كان يرعى اغنامه في جبل سمامة"، موضحًا أن الراعي متزوج وأب لطفلين ويقطن منطقة سيدي حراث المتاخمة لجبل سمامة.

ويقع جبل سمامة قرب جبل الشعانبي (أعلى قمة) الذي تتحصن فيه "كتيبة عقبة بن نافع" الجماعة الجهادية الرئيسية في تونس والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وبعد الإطاحة مطلع 2011، بنظام الرئيس زين العابدين بن علي، خططت الكتيبة التي تحمل اسم القائد العسكري المسلم الذي فتح تونس، لتحويل هذا البلد إلى "أول إمارة إسلامية في شمال أفريقيا" وفق السلطات التونسية.

ومنذ نهاية 2012، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبتها السلطات إلى كتيبة عقبة بن نافع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك