المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة

ماهر عبدالصبور
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 12:57 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 12:57 م

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إن انضمام المحافظة للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يمثل بداية جديدة نحو تحقيق تغطية صحية عادلة لجميع المواطنين، ويوفر رعاية طبية عالية الجودة لأهالى المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه الأطقم الطبية، على هامش قيامه بجولة تفقدية داخل مستشفى الصدر بمدينة المنيا؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية والتي تهدف إلى رفع كفاءة المستشفى، وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد أن تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية يأتي على رأس أولويات الدولة واهتمام القيادة السياسية، ومتابعتها المستمرة للخطة الشاملة لتحسين الرعاية الصحية، وتوفير خدمة متميزة للمواطنين.

وخلال جولته، تفقد اللواء كدواني، أقسام المستشفى المختلفة بما في ذلك قسم العناية المركزة والأقسام الداخلية.

واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة، حيث أوضح أن المستشفى تم تزويده بـ72 سريرًا للعناية المركزة، و8 أسرة داخلية، بالإضافة إلى 10 أسرة بوحدة المناظير التي سيتم افتتاحها قريبًا.

وأشار محافظ المنيا، إلى أن خطة تطوير المستشفى سوف تشمل جزءا آخر من المستشفى بمساهمة من المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة ، مما يسمح بإضافة 20 سريرًا جديدًا، صيدلية ،ومخازن للأدوية ومكاتب إدارية.

وعقب انتهاء تفقده لمستشفى الصدر، واصل اللواء كدواني جولته بالانتقال إلى زيارة المركز الطبي الغربي، والتقى عددا من المرضى وذويهم، حيث استمع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم، ثم توجه إلى مستشفى التأمين الصحي وتفقد أقسام المستشفى والعيادات المختلفة.

والتقى عددا من الأطباء وأطقم التمريض والعاملين للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، موجها بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، مع التأكيد على أهمية استمرار أعمال النظافة والالتزام بعمليات التعقيم والتطهير أولا بأول لضمان بيئة صحية آمنة للمواطنين.

ثم زار كدواني، وحدة المناظير المزودة بأحدث الأجهزة للكشف عن الأورام وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تزويد الوحدة بأحدث جهاز للكشف عن أورام القولون، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وانتقل إلى قاعة تدريب الأطقم والكوادر الطبية؛ لعقد المؤتمرات والمحاضرات وفق بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا، ضمن أعمال التطوير والتجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك