رئيس الطرق والكباري: إنشاء أي محور أو كوبري مفيد للدولة والمواطن - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الطرق والكباري: إنشاء أي محور أو كوبري مفيد للدولة والمواطن

أحمد علاء
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 7:57 م


قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إنه كلما تم إنشاء محور أو كوبري لحل مشكلة ما أو أزمة مرورية، فإن ذلك يستفيد منه الجميع سواء كدولة أو مستخدم للطريق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن أي دولة ترغب في إجراء استثمارات فإن هذا يتطلب وجود بنية أساسية قوية، وبينها الطرق.

وأشار إلى أن المستثمر دائمًا ما يسأل عن كيفية نقل منتجاته من مكان لآخر سواء ميناء أو منطقة لوجستية أو مصنع، بجانب النقل للتصدير أو لداخل السوق المحلية.

وشدد على أنّ وزارة النقل تعمل من خلال مجموعة واحدة، بما يحقق التكامل بين وسائل النقل بعضها البعض، واستكمال خطة المحاور التي يتم إنشائها لخدمة المواطنين.

ولفت إلى أن مشروعات النقل لا تقتصر على محافظتي القاهرة والإسكندرية، لكنها تشمل مختلف المحافظات، ضاربًا المثل بمحور بديل خزان أسوان الذي كان حلمًا لأهالي المحافظة نظرًا لمعاناتهم في السابق من العبور من الشرق إلى الغرب.

وكان الرئيس السيسي، صرح في وقت سابق من اليوم، بأن الدولة لم تملك خيارا سوى تنفيذ تطوير جذري في منظومات النقل والسكك الحديدية .

وأضاف خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، أن الحكومة واجهت انتقادات بسبب صرف 2 تريليون جنيه على تطوير منظومة النقل، مؤكدا أن هذا القطاع ظل مهملا عشرات السنوات، وأن ما تم إنجازه ليس إلا بداية الطريق .

وأثنى على الجهد المبذول من وزارة النقل لتحسين الخدمة، مشيرا إلى أنه لو لم يبدأ التطوير مبكرا لزادت التكلفة أكثر من ذلك بكثير، حيث أن الأسعار العالمية تضاعفت، موضحا أن الدولة لم تملك رفاهية الوقت، ولم يكن هناك خيار إلا التطوير لتحقيق نمو يستحقه سكان مصر الذي كانوا يعيشون بخدمات صعبة.

وأشار إلى أوضاع السكك الحديدية قبل ذلك، وحال محطات وخطوط السكة الحديد، وما تعرضت له من إهمال بسبب الظروف التي كانت تتعرض لها المنطقة والبلاد.. وأكد أن الحكومة كانت تعي جيدا أن التطوير سيسبب معاناة للكثيرين، ولكن الخيار الأفضل هو المعاناة من أجل تطوير البلد وضمان تسليمها للجيل القادم على أفضل وضع .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك