مصطفى بكري: الاستيراد غير الرشيد جعل الدولار يصل لـ50 جنيها - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: الاستيراد غير الرشيد جعل الدولار يصل لـ50 جنيها

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:52 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:53 م

أشاد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بافتتاح محطة قطارات صعيد مصر، التي تمتد على مساحة 57 فدانا، مشيرا إلى أنها كانت هدفا للانتقادات في السابق؛ لكنها أصبحت اليوم واقعا ملموسا سيساهم في توفير راحة كبيرة لأبناء الصعيد في المواصلات.

وشدد خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «Ten»، أن «الرئيس السيسي يبني للمستقبل»، مضيفا أن «الناس قد تنتقد أحيانا لكن مع مضي الزمن الناس ستكتشف قيمة هذا البناء».

وأشاد باستعراض الرئيس السيسي لأرقام الاستيراد سلع غير ضرورية، مثل استيراد عطور بأكثر من 350 مليون دولار، ومواد استهلاكية أخرى يمكن تصنيعها محليا؛ لتقليل الاعتماد على الاستيراد، معقبا: «ما جعل الدولار يصل لـ 50 جنيها هو الاستيراد غير الرشيد الذي يتم بهذا الشكل».

وأكد أن «ما شهدته مصر من نهضة عمرانية ومشروعات قومية كبرى خلال عهد الرئيس السيسي كان أمرا ضروريا ومهما؛ لجذب الاستثمار وإعادة بناء الدولة»، مشيرا إلى غياب البناء الحقيقي القادر على جذب الاستثمار قبل عام 2014.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم محطة قطارات صعيد مصر و19 مشروعا آخر في مجالات النقل، تشمل السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، والطرق، ومحاور النيل، والكباري أعلى المزلقانات، والكباري العلوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك