انطلاق الليلة الثانية من مهرجان الموسيقى العربية بروائع كوكب الشرق على مسرح النافورة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الليلة الثانية من مهرجان الموسيقى العربية بروائع كوكب الشرق على مسرح النافورة

مصطفى الجداوي
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:21 م


انطلقت الليلة الثانية من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، حيث قدمت مجموعة من روائع كوكب الشرق أم كلثوم. وقد بدأت الأمسية بأداء الفنانة رحاب عمر لأغنية "ألف ليلة وليلة" من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي. كما شاركت الفنانتان أسماء كمال ورحاب مطاوع في تقديم فقرات غنائية من روائع أم كلثوم.

ويتضمن الفاصل الثاني من الحفل تقديم روائع العندليب عبد الحليم حافظ بصوت الفنانين محمد حسن وأحمد عفت.

وفي نفس الوقت، وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية، قدمت الفنانة نانسي منير تجربة فنية بعنوان "نزهة النفوس"، وهي رحلة موسيقية تعود إلى عشرينات القرن الماضي. وعلى مسرح الجمهورية، قدمت فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء بقيادة الدكتور ياسر معوض حفلاً ضم مجموعة من أغاني الزمن الجميل مثل "سيرة الحب"، "دارت الأيام"، "حب إيه"، وغيرها من الأعمال الكلاسيكية الخالدة.

وفي أوبرا الإسكندرية، أقيم حفل بقيادة المايسترو محمد الموجي مع فرقة الموسيقى العربية للتراث، حيث أحيت الفنانة السورية وعد البحري والفنان العراقي همام إبراهيم الفعالية. وتضمن الحفل فقرة موسيقية بقيادة صوليست القانون الفنان جمال عبد المنعم.

كما شهد المسرح الصغير افتتاح جلسات المؤتمر العلمي المصاحب لمهرجان الموسيقى العربية، حيث تناول المؤتمر في جلساته الأولى والثانية الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية، بمشاركة باحثين من مختلف الدول مثل لبنان، الأردن، فرنسا، النرويج، الكويت، تونس، والعراق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك