شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تطبق نظام الأقساط المتساوية للمرة الأولى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تطبق نظام الأقساط المتساوية للمرة الأولى

عفاف عمار:
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 6:48 م

أعلن المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن طرح الشركة لقطع أراضٍ فى منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة وذلك فى أكثر الأماكن تميزا على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية».

كما صرح المهندس خالد عباس «مجلس إدارة الشركة أقر للمرة الأولى البيع لقطع الأراضى بالعاصمة الإدارية باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذى يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية».

تابع «إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء فى إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقارى العاملة فى العاصمة الإدارية ولتخفيف العبء على المطور العقارى فى ظل ما تشهده السوق من ارتفاع أسعار مواد البناء وبغرض الحفاظ على سوق عقارية نشطة وفعالة فى العاصمة الإدارية الجديدة إيمانا منا بأن العاصمة الإدارية تستحوذ على نسبة كبيرة من نشاط هذه السوق الواعدة.

وفى تصريحات سابقة له قال خالد عباس إن شركة العاصمة الإدارية رفعت أسعار بيع الأراضى بنحو 10% لتتناسب مع زيادات أسعار العقارات بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف إيرادات تتراوح بين 4 و5 مليارات جنيه من طرح 50 قطعة.

تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، على أن توفر حوالى مليونَى فرصة عمل، فى حين تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من العاصمة 45 مليار دولار، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك