رئيس السكك الحديدية يتفقد أعمال مشروع إنشاء وصلة كفر داوود-السادات - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس السكك الحديدية يتفقد أعمال مشروع إنشاء وصلة كفر داوود-السادات

أ ش أ
نشر في: السبت 13 فبراير 2021 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2021 - 3:46 م
تفقد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم السبت، الأعمال من بداية ربط الوصلة مع خط إمبابة/إيتاي البارود من محطة كفر داوود والطرانة، لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال في إطار مشروع إنشاء وصلة كفر داوود/ السادات.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد لإنشاء خطوط ووصلات جديدة لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكة الحديد لخدمة نقل الركاب والبضائع.

وبدأ رئيس الهيئة زيارته بمحطة كفر داوود، مستعرضًا الأعمال بالمسافة المقرر العمل بها، موجهًا خلالها بعمل يافطة تحوي رسمًا توضيحيًا وشرحا للمشروع وذلك بمعرفة شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، على أن يتم وضع اليافطة بجوار الكوبري المعدني أعلى الرياح الناصري.

وأكد رسلان ضرورة تمهيد المسار الخاص بالوصلة حتى دير البركة بالكيلومتر 4، متابعًا إزالة أية معوقات بالمسار من شأنها إعاقة إكمال المشروع.

وأثناء الزيارة، تم تنفيذ فتح المسار من الكيلومتر 2.5 حتى الكيلومتر 3.7، كما تم فتح المسار من الكيلومتر 19 حتى الكيلومتر 18، وتم التأكيد على إنهاء كافة أعمال الرفع المساحي وتخطيط القطاعات الطولية والعرضية للمسافة من الكيلومتر 3.7 حتى الكيلومتر 19.

وقرر رسلان عقد اجتماعٍ عاجلٍ بالخصوص بين استشاري المشروع وممثلي كلٍ من السكة الحديد والشركة المنفذة غدًا الأحد لتسليم هذه القطاعات للشركة المنفذة.

يذكر أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل تقوم بتنفيذ أعمال إنشاء الجسور من الكيلومتر صفر إلى الكيلومتر 3.7 تنفيذًا لقراري المنفعة العامة رقمي ١٧٣٥ و١٧٣٦ لسنة ٢٠٢٠.

يشار إلى الانتهاء من جميع الأعمال المدنية بالمشروع بالمسافة من الكيلومتر ١٩,٥ إلى الكيلومتر ٣٤,٤، وتم إنشاء محطة انتهائية للركاب والبضائع بالكيلومتر ٣٤ ومحطة للركاب بالكيلومتر ٢٨، وإنشاء الجسور والتكاسي وأكشاك البلوك وكوبري معدني على الرياح الناصري بالكيلومتر ٢,٥، ويجري إعادة تأهيل هذه الأعمال بهذه المسافة بسبب توقف تنفيذ الأعمال منذ عام ٢٠١٠ لمدة ١١ عامًا.

من جانب آخر، يتم حاليًا التنسيق مع مديرية المساحة بمحافظة المنوفية والجهات الأمنية لاستكمال تنفيذ قرار المنفعة العامة رقم ١٧٣٦ لسنة ٢٠٢٠ للمسافة من الكيلومتر ٣,٧ إلى الكيلومتر ١٩,٥ وتأمين أطقم العمل أثناء التنفيذ بطول المسار.

وأنهي رسلان الزيارة بتفقده أعمال الوصلة من الكيلومتر ١٩,٥ وحتى نهاية الوصلة بالكيلومتر ٣٤,٤، كما تفقد الأعمال التي تمت لإعادة تأهيل محطة الركاب في الكيلو ٢٨ لخدمة أهالي مدينة السادات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك