ألكاراز يفضل ذهبية الأولمبياد عن التتويج بلقب فرنسا المفتوحة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألكاراز يفضل ذهبية الأولمبياد عن التتويج بلقب فرنسا المفتوحة

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 10:34 ص

قال نجم التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميا، إنه يفضل الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية عن التتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

ويستعد ألكاراز للمشاركة في بطولة الأرجنتين المفتوحة، التي تجرى في العاصمة بوينس آيريس.

وصرح ألكاراز لموقع (كلاي) الألكتروني، المتخصص في أخبار التنس "بالنسبة لي، إنه حلم أن أحصل على الميدالية الذهبية الأولمبية لبلدي، إلى إسبانيا. الفوز بتلك الميدالية هو أحد أعظم الأشياء في الرياضة بشكل عام".

واستدرك ألكاراز قائلا "ورغم ذلك، فإنني أرغب في الفوز بكلتا المسابقتين، لا يمكنني أن أكذب في ذلك".

وتجرى منافسات التنس في أولمبياد باريس الصيف المقبل في نفس الملاعب الترابية التي تقام عليها بطولة رولان جاروس، التي يحلم ألكاراز بالفوز بها لأول مرة.

ولم يسبق لألكاراز، الذي توج بلقبين في المسابقات الأربع الكبرى، المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية من قبل.

ويرى ألكاراز أن الإيطالي جانيك سينر، الفائز مؤخرا ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام هذا الموسم، والنجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، متصدر التصنيف العالمي حاليا، هما أبرز منافسيه، الذي ينبغي الفوز عليهما، فيما يضع اللاعب الإسباني نفسه في مستوى أقل منهما برفقة الألماني ألكسندر زفيريف، الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

وتغلب زفيريف على ألكاراز في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وفاز ألكاراز، الذي يتواجد في المركز الثاني حاليا بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، ببطولتي أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، عامي 2022 و2023 على الترتيب، ضمن بطولات جراند سلام.

وأصبح ألكاراز المرشح الأوفر حظا للفوز ببطولة الأرجنتين، لاسيما بعد الخروج المبكر للألماني دانييل ألتماير في الدور الأول للمسابقة، أمس الاثنين.

ويستهل النجم الشاب حملة الدفاع عن اللقب، غدا الأربعاء، بمواجهة البيروفي خوان بابلو فارياس أو الأرجنتيني كاميلو أوجو كارابيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك