الإدمان وخطورته على الفرد والمجتمع.. ندوات توعوية في الحسنة والشيخ زويد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإدمان وخطورته على الفرد والمجتمع.. ندوات توعوية في الحسنة والشيخ زويد

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 9:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 9:08 م

نظمت وحدات السكان الفرعية بمدينتي الحسنة والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ندوات توعوية تحت عنوان "الإدمان وخطورته على الفرد والمجتمع"، بالوحدات الصحية بقرى الخروبة، والسكادرة، وقبر عمير، ومدينة الحسنة.

ويأتي ذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالقضية السكانية للحد من تأثيرها على الخطط التنموية التي تضعها الدولة.

وقالت أسماء سلامة مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد، إن الندوات ناقشت خطورة الإدمان، آثاره على الفرد، المجتمع، طرق الوقاية منه، عددا من المشاكل المرتبطة بالقضية السكانية كالبطالة، الطلاق، اضرار الزواج المبكر، ختان الإناث، الصحة الإنجابية، والتفاهم الأسري، التثقيف الصحي للزوجين، عددًا من المشاكل ذات الصلة.

من جانبها قالت عبير عاشور مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة الحسنة، إن الندوة ناقشت الصحة الإنجابية للمرأة، والحفاظ على صحة الأم، الطفل، الزيادة السكانية وتأثيرها المباشر على الخطط التنموية التي تضعها الدولة، التثقيف الصحي للمقبلين على الزواج، واختيار شريك الحياة.

وبدورها قالت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، إن الندوات تأتي ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية بتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأوضح خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوات تأتي ضمن برنامج وزارة التنمية المحلية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية تحت إشراف دكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير البرنامج بالوزارة، تحت إشراف اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

وأضاف عبد الحليم، أن الندوات عقدت بالوحدات الصحية بقرى "الخروبة، السكادرة، قبر عمير، مدينة الحسنة"، بمعاونة الجهات الشريكة، والتي من بينها "الأزهر، الأوقاف، الصحة، التربية والتعليم، والشباب والرياضة".

وحاضر في الندوات دكتور زياد شويطر، والدكتورة صباح سالمان، والدكتور عماد علاء الدين، دكتور عبد الباسط صبيح من الصحة، والشيخ سعيد عبد الغني، والشيخ فوزي شعبان من علماء الأوقاف، وأيمن سليمان، فاتن اسليم، شيماء أحمد، أعضاء وحدات السكان الفرعية بالحسنة والشيخ زويد، وصلاح سالم، مصطفى رسمي، أحمد الشحات منسقي السكان، وصباح سالمان، زينب عبد الغنى، سمر عبدالحكيم رائدات ريفيات تحت إشراف سعد بغدادي رئيس مجلس ومدينة الحسنة، صالح أبو هولي رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد، في وجود جمهور كبير من الشباب من المقبلين على الزواج والمتزوجين من الجنسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك