صالون مقامات يحتفي بعازف القانون سيد رجب.. الخميس - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صالون مقامات يحتفي بعازف القانون سيد رجب.. الخميس


نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 9:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 9:26 ص
يقيم صالون "مقامات" أمسية موسيقية جديدة، في الثامنة مساء بعد غد الخميس، داخل بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك في شارع المعز لدين الله بالقاهرة الفاطمية.

وتقام السهرة، تحت عنوان: "سيد رجب ومشواره الفني"، ويحتفي الصالون هذا الشهر بمسيرة الفنان الراحل سيد رجب، والذي قدم إبداعًا موسيقيًا، جعله مدرسة متفردة في العزف على القانون.

ويستضيف الصالون، عازفة القانون الدكتورة مها العربي للحديث عن سيد رجب، وأسلوبه المميز في العزف، ويصاحب الصالون فقرة فنية تقدمها
الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور عاطف إمام.

ويعد سيد رجب من أهم عازفي آلة القانون المتميزين في مصر والوطن العربي، وولد في عام 1940، وتوفي عام 2010، وقدم على مدار ما يقرب من 40 عاما قدم العديد من المعزوفات الموسيقية، والتي ظهر من خلالها أسلوبه الخاص في الأداء.

ويعتبر "رجب" من عازفين القانون القلائل الذين تعاونوا مع الأوركسترا السيمفوني، ومن أشهر أعماله "فانتازيا القانون والأوركسترا" لفؤاد الظاهري.

وصالون مقامات أسسه المطرب الراحل محسن فاروق صوليست الموسيقى العربية بالأوبرا، ومؤسس بيت الغناء العربي، وينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ضمن التعاون مع الإذاعة المصرية برئاسة الإذاعي محمد نوار، والصالون تعده وتقدمه الناقدة الموسيقية الدكتورة إيناس مدير عام الموسيقى والغناء في الإذاعة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك