نعايم سعد: التضليل وتزييف الوعي أخطر ما يظهر من آثار سلبية على الإعلام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نعايم سعد: التضليل وتزييف الوعي أخطر ما يظهر من آثار سلبية على الإعلام

نعايم سعد زغلول
نعايم سعد زغلول
عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 12:48 م

قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ملتقى قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، له دوراً في رفع وعي الشباب ضد حروب الجيل الرابع والخامس، خاصة في ظل زيادة معدلات استخدام الإنترنت عالمياً، وفي مصر بصفة خاصة.

وأضافت، خلال مشاركتها بالجلسة الافتتاحية للملتقى البحثي الأول لعام ٢٠٢٤، الذي ينظمه قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن للإعلام الرقمي مزايا وتحديات لابد من التوعية بها، وأن الأزمات، ومنها أزمة كورونا، ساعدت في زيادة التحول الرقمي في جميع المجالات.

وأوضحت ضرورة التصدي للشائعات ومحاولات التضليل التي قد تنتج عن استخدام الإعلام الرقمي.

وتابعت: الملتقى يجمع بين الجوانب والأبعاد النظرية والأبعاد التطبيقية، بل ويرفع وعي الشباب ويحصنهم في صدد حروب الجيل الرابع والخامس التي هي حرب عقول، لا سيما وإن كان سلاحها الأهم الشائعات وبيئتها منصات التواصل الاجتماعي أولا.

وأوضحت أن الإعلام الرقمي يتميز عن التقليدي بتنوع وتعدد المحتوى المتاح للجمهور، والمرونة والسرعة في تدفق المعلومات بغض النظر عن دقتها، والتفاعلية، ووجود صناع المحتوى بلا قيود، وظهور المؤثرين، وظهور وظائف مختلفة.

وأكدت أن الأزمات ساعدت في التحول الرقمي بشكل ضخم، وأن التضليل وتزييف الوعي من أخطر ما يظهر من آثار سلبية على الإعلام وما يتبع ذلك من شائعات تتلاحق بذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك