أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الصاروخي على مدينة أربيل العراقية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الصاروخي على مدينة أربيل العراقية

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 مارس 2022 - 1:17 م | آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2022 - 1:17 م

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجوم الصاروخي الإرهابي على عاصمة إقليم كردستان العراق أربيل، اليوم الأحد، الموافق 13 مارس 2022م، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية.

وأعرب، في بيان صحفي، عن تضامن مجلس التعاون مع جمهورية العراق في محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في أراضيها، مؤكدا على مواقف المجلس الثابتة تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذه لكل أشكاله وصوره، ورفضه لدوافعه ومبرراته، وأياً كان مصدره، والعمل على تجفيف مصادر تمويله ودعمه.

وأصدرت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، بيانًا أعلنت فيه مسؤوليتها، عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف عاصمة إقليم كردستان العراق مدينة أربيل، وذلك حسبما نشرته وكالة «تسنيم» الإيرانية.

وقال الحرس الثوري في بيانه: «عقب الجرائم الأخيرة للكيان الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن جرائم وأعمال هذا الكيان الخبيثة لن تمر دون رد، استهدفت الصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية، الليلة الماضية، مركز الصهاينة الاستراتيجي للتآمر والأعمال الشريرة».

وأضاف: «نحذر الكيان الصهيوني المجرم مرة أخرى من تكرار أن أي عمل شرير سيواجه ردود قاسية وحاسمة ومدمرة، ونطمئن الشعب الإيراني العظيم أن أمن واستقرار الوطن الإسلامي هو خط أحمر للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ولن نسمح لأحد بالتهديد أو والاعتداء عليه».

وأدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل بمجموعة من الصواريخ الباليستية في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية.

وجدّدت مصر، عبر بيان لوزارة الخارجية، اليوم الأحد، استنكارها البالغ لتلك الأعمال الخسيسة، فإنها لتؤكد وقوفها التام بجانب العراق الشقيق، ودعمه لما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك