عشرات النواب العراقيون يواصلون اعتصامهم داخل البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عشرات النواب العراقيون يواصلون اعتصامهم داخل البرلمان

عشرات النواب العراقيون يواصلون اعتصامهم داخل البرلمان
عشرات النواب العراقيون يواصلون اعتصامهم داخل البرلمان
بغداد - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 11:32 ص

واصل عشرات النواب العراقيون، اليوم الأربعاء، اعتصاما بداوه بعد ظهر الثلاثاء، داخل مبنى البرلمان للمطالبة بإقالة رئيس المجلس سليم الجبوري إثر تأجيل جلسة تصويت على مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفقا لمصادر برلمانية.

وبدأ الاعتصام في قاعة اجتماعات مجلس النواب باحتجاجات وصيحات أطلقها عدد كبير من الأعضاء إثر قيام رئيس المجلس بتأجيل جلسة التصويت إلى الخميس.

وقال النائب اسكندر وتوت لـ«فرانس برس»، إن "الاعتصام الذي استمر أمس، بمشاركة أكثر من خمسين نائبا، مستمر حتى تنفيذ مطالب النواب".

وشارك في الاعتصام نوابا يمثلون جميع الكتل السياسية، وفقا للمصدر.

ورغم إرجاء جلسة التصويت إلى الخميس، أكد وتوت "انعقاد جلسة طارئة بعد ظهر الأربعاء، بحضور أو عدم حضور رئيس المجلس سليم الجبوري".

وقالت النائبة زينب الطائي عن التيار الصدري، أحد المشاركين في الاعتصام، إن "الاعتصام استمر أمس، داخل مبنى البرلمان بمشاركة حوالي 55 نائبا من مختلف الكتل السياسية".

وأضافت: "المطلب الرئيسي للنواب هو إقالة رئيس المجلس ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية (فؤاد معصوم). لقد وقع أكثر من 150 نائبا على هذه المطالب".

وقدم الحيدري الثلاثاء، قائمة بأسماء 14 مرشحا للتصويت عليها في مجلس النواب بعد مفاوضات مع الكتل السياسية الرئيسية في البلاد، التي اعتبرها أعضاء المجلس محاباة للأحزاب السياسية .

ويسعى العبادي إلى تشكيل حكومة من وزراء تكنوقراط مستقلين أكاديميين، لكنه يواجه معارضة من الكتل السياسية الرئيسية التي تعمل على السيطرة على النفوذ وموارد البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك