بوتاس يحسم انطلاقه من المركز الأول بسباق فورمولا-1 - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتاس يحسم انطلاقه من المركز الأول بسباق فورمولا-1

د ب أ
نشر في: السبت 13 أبريل 2019 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2019 - 10:24 ص

سجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم السبت، متفوقا على زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، في التجارب الرسمية التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وحسم بوتاس انطلاقه من المركز الأول في السباق رقم 1000 في تاريخ منافسات فورمولا-1 ، بعد أن سجل في التجارب الرسمية دقيقة واحدة و547ر31 ثانية على مضمار شنغهاي الدولي البالغ طوله 5451 مترا.

وينطلق بوتاس بذلك من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم وللمرة السابعة بشكل عام في مسيرته الاحترافية.

أما زميله هاميلتون ، فقد جاء في المركز الثاني بفارق 23ر0 ثانية وتلاه الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث بفارق نحو 3ر0 ثانية وزميله تشارلز ليكليرك في المركز الرابع.

وشهدت التجارب الرسمية مشاركة 19 سائقا فقط ، حيث كان التايلاندي ألكسندر ألبون سائق تورو روسو قد تعرض لحادث تصادم أحدث أضرار كبيرة في سيارته خلال الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الحرة في وقت سابق اليوم ، وقد نجا من الحادث دون إصابات لكن سيارته لا تزال تخضع للصيانة.

وفي الجولة الثالثة من التجارب الحرة ، حقق بوتاس أفضل زمن حيث سجل دقيقة واحدة و830ر32 وتلاه فيتيل بفارق 392ر0 ثانية.

واحتل تشارلز ليكليرك سائق فيراري المركز الثالث بفارق 418ر0 ثانية خلف زميله فيتيل بينما جاء هاميلتون في المركز الرابع وتلاه نيكو هيلكنبرج سائق رينو في المركز الخامس.

وسجل بوتاس اليوم أفضل زمن للفة على مضمار شنغهاي خلال جولات التجارب الحرة الثلاث ، حيث حقق زمنا أفضل من الذي تصدر به الجولة الثانية من التجارب أمس الجمعة (دقيقة و33ر33 ثانية(.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك