الأمم المتحدة: 1.7 مليار شخص يواجهون ارتفاعا في أسعار الغذاء والأسمدة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة: 1.7 مليار شخص يواجهون ارتفاعا في أسعار الغذاء والأسمدة


نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:52 م

قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، إن تحليلات المنظمة تشير إلى أن 1.7 مليار شخص يواجهون ارتفاعاً حاداً في تكاليف الغذاء والطاقة والأسمدة نتيجة للحرب في أوكرانيا.

وأضافت محمد، أثناء تقديمها لـ"تقرير تمويل التنمية المستدامة 2022"، للصحفيين، مساء الثلاثاء، أن التقرير يأتي في "لحظة حرجة للبشرية" التي تواجه أزمات متفاقمة بما في ذلك حالة الطوارئ المناخية، وجائحة كوفيد-19، بالإضافة إلى تداعيات الحرب في أوكرانيا التي تؤثر بوتيرة سريعة على الغذاء والطاقة والتمويل في جميع أنحاء العالم.

وشددت نائبة الأمين العام على أنه بدون العمل بسياسات الفورية، "ستغلق نافذة تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وذكرت أن الدول الأقل مسؤولية عن أية أزمة هي التي تدفع الثمن الأكبر، قائلة إن ما يقدر بنحو 77 مليون شخص يعيشون في فقر مدقع من بعد جائحة كوفيد-19، مضيفة أن "الناس في أفقر اقتصادات العالم يتحملون بشكل متزايد وطأة الخسائر الاقتصادية المرتبطة بالمناخ".

ولمواجهة تلك التهديدات العالمية المنتشرة وضمان عدم تخلف البلدان النامية عن الركب، حشد الأمين العام مجموعة استجابة للأزمات العالمية، التي تعمل على معالجة تداعياتها على الغذاء والطاقة والتمويل، كما ستهدف مجموعة الأزمات أيضاً إلى معالجة النظام المالي العالمي الذي يحابي الأثرياء ويعاقب الفقراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك