شركات الصناعات الغذائية تتوقع زيادة مبيعاتها بنسبة 30 ــ 35% فى رمضان - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الصناعات الغذائية تتوقع زيادة مبيعاتها بنسبة 30 ــ 35% فى رمضان

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 13 مايو 2018 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2018 - 10:39 ص

قال مسئولون ورؤساء مجلس ادارة بعض الشركات الغذائية العاملة فى السوق إنهم يتوقعون زيادة فى حجم مبيعاتهم خلال شهر رمضان بنسب تتراوح ما بين 30 و35% وهو ما سيعزز فرص نموهم بشكل ملحوظ، ويرفع حجم مبيعاتهم.
وأضاف الصناع إن شركاتهم تعمل على تعزيز مبيعاتهم بنسبة 35% فى شهر رمضان بدعم من طرح بعض المنتجات الجديدة مثل العصائر والجبن المطبوخ والألبان وغيرها من المنتجات التى طرحتها شركات عبور لاند ودومتى وجهينة فى السوق مؤخرا.
وقال سيف صفوان ثابت ــ نائب رئيس مجلس إدارة جهينة والرئيس التنفيذى إن شهر رمضان يمثل نحو 20% من مبيعات الشركة السنوية، و«نطمح فى تحقيق معدلات بيع جيدة تسهم فى زيادة معدلات نمو شركتنا».
وأضاف: «نتمنى أن تسهم التخفيضات التى ستقدمها الشركة على منتجاتها والتى تصل إلى 28% فى زيادة الطلب على منتجاتنا التى نجحت خلال الفترة الماضية فى زيادة حصتها السوقية بشكل ملحوظ».
وقال أيمن حامد مدير التطوير والتسويق بشركة عبور لاند للصناعات الغذائية إن شركته، تتوقع ايضا زيادة مبيعاتها بدعم من المنتجات الجديدة التى طرحتها الشركة بداية من العام الجارى.
وأضاف أن المنتجات الجديدة التى طرحتها الشركة بالسوق، سوف تعمل على زيادة معدلات البيع بنسب تتجاوز الـ 25%، وهو ما سيساعدنا فى اقتناص حصص سوقية جديدة فى مجال الاجبان والعصائر والألبان.
وتوقع أن تسجل المنتجات الجديدة التى طرحتها الشركة لاسيما قطاع العصائر والالبان حوالى 6% من إجمالى الإيرادات خلال العام الجارى 2018.
وأكد محمد الدمياطى العضو المنتدب لشركة دومتى للصناعات الغذائية أن شهر رمضان من اهم الشهور التى تحقق مبيعات جيدة للشركة، لافتا إلى أن المنتجات الجديدة التى طرحتها الشركة والقرارات التى اتخذتها دومتى والخاصة بتحجيم المصروفات البيعية والتسويقية ساهمت بشكل كبير فى تطور اداء وحجم المبيعات خلال الشهور الاخيرة.
وتوقع الدمياطى استمرار تحسن أداء شركته بشكل كبير خلال الفترة المقبلة تزامنا مع اقتراب شهر رمضان وزيادة معدلات الاستهلاك بشكل كبير خلال الشهر لاسيما فى قطاع الصناعات الغذائية.
الجدير بالذكر أن حجم سوق الحليب فى مصر يبلغ خلال شهر رمضان أكثر من 100 ألف طن منها 35 ألف طن حليب معبأ عن طريق الشركات والباقى حليب غير معبأ، فى حين يبلغ حجم سوق الزبادى (اللبن) فى رمضان أكثر من 60 ألف طن منها 50 ألف طن تنتجها الشركات الكبيرة و10 آلاف طن من إنتاج المحال والمصانع الصغيرة، ويصل حجم سوق العصائر فى رمضان إلى 120 ألف طن منها 50 ألفا من إنتاج الشركات والباقى إنتاج محال ومصانع صغيرة وفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك