مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر أكدت تضامنها مع الإمارات في مواجهة كافة التحديات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر أكدت تضامنها مع الإمارات في مواجهة كافة التحديات

دينا النجار
نشر في: الإثنين 13 مايو 2019 - 4:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2019 - 4:22 ص

•أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي
علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على بيان مصر بشأن الحادث التخريبي الذي استهدف 4 سفن بالقرب من السواحل البحرية للإمارات، متابعًا أن مصر أكدت تضامنها مع الإمارات في مواجهة كافة التحديات.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، أمس الأحد، أن بيان مصر يعبر عن مخاوف من جراء الحادث الخطير، الذي تم بالقرب من مشارف المياه الإقليمية، في منطقة تصدير طاقة وبترول، فضلًا عن توقيته في ظل التوترات التي يشهدها الخليج.

وأشار إلى الاتهامات والتهديدات المتبادلة بين إيران والولايات المتحدة في الوقت الحالي، مضيفًا أن مصر أكدت على موقفها أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وأمن دولة الإمارات لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأصدرت الخارجية المصرية، أمس الأحد، بيانًا تدين فيه بأشد العبارات تعرض 4 سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة على تضامُن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرارها.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعلنت في بيان لها،اليوم، عن حادث تخريب 4 سفن تجارية الأربع وقع باتجاه الساحل الشرقي الإماراتي قرب إمارة الفجيرة، موضحة أن السفن التي استهدفت تعود لجنسيات مختلفة.

واعتبرت الخارجية الإماراتية، تخريب السفن التجارية وتهديد حياة طواقهما تطورًا خطيرًا، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك