بالصور.. مهرجان البطيخ لتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مهرجان البطيخ لتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم

كمال رشاد
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2022 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 3:18 م

نظمت منتجعات سياحية بمرسى علم، مهرجانا للبطيخ على الشواطئ المفتوحة، بمشاركة السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية؛ لجذب السائحين وتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم تزامنا مع ارتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية الوافدة إلى فنادق مرسى علم.

وذكر عاطف عثمان، مدير أحد المنتجعات السياحية، أن مهرجان البطيخ على شواطئ مرسى علم بمشاركة عدد من السائحات الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من ألمانيا وايطاليا وهولندا وسويسرا والتشيك وبولندا وبلجيكا وفرنسا وسلوفاكيا، مضيفا أن مهرجانات الفواكه تقام بصفة أسبوعية كنوع من أنواع الترفيه والجذب السياحي لشواطئ مرسى علم.

وأوضح عثمان، أن السائحين يحرصون على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي ويرجع ذلك بمردود إيجابي على السياحة التي تشهد انتعاشة سياحية تزامناً مع ارتفاع معدل حركة الطيران الوافدة إلى مرسى علم.

ومن جهته، قال أحمد صالح، شيف بأحد المنتجعات السياحية بمرسى علم، إن مهرجان البطيخ أُقيم على شواطئ مرسى علم باستخدام حوالي 2 طن بطيخ وفواكه مختلفة من الكانتلوب والفروالة والعنب والخوخ بمشاركة 11 شيفا حيث تم النحت على البطيخ وعمل أشكال جذابة وتم تقطيع الفواكه ووضعها بداخل البطيخ وعمل عصائر فريش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك