مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية يحذر من مصدر جديد للأمراض في غزة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية يحذر من مصدر جديد للأمراض في غزة


نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 2:44 م

قال الدكتور أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأوضاع في غزة تزداد خطورة من استمرار القصف على مختلف مناطق قطاع غزة واستهداف المنازل والمدنيين، ونسف مربعات سكنية بأكملها على رؤوس ساكنيها.

وأضاف الشوا، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن «عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على القطاع، بالإضافة إلى الجوع والعطش والمرض، في إطار جريمة الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والقيود التي يفرضها على دخول المساعدات الإنسانية الأساسية إلى قطاع غزة».

وذكر أن «معظم سكان القطاع باتوا يعتمدون بشكل أساسي على هذه المساعدات القليلة المقدمة»، قائلًا إن «حوالي 2 مليون و300 ألف نسمة يعيشون رهينة للقيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات، والتي ينخفض عدد شاحناتها يوما بعد يوم».

وأشار إلى أن المجاعة بدأت تنتشر بشكل واضح في جنوب ووسط قطاع غزة، محذرًا من أن الأمر يهدد حياة الإنسان في القطاع، وخاصة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

وأكمل: «سجلنا أكثر من 5 آلاف حالة طفل يعانون من سوء تغذية شديدة، بجانب تكدس النفايات بسبب منع الاحتلال إيصالها لمكبات النفايات بالمنطقة الشرقية للقطاع ما يعد بابًا جديدًا للأمراض».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك