حماس تستنكر تصريحات قيادي بحركة فتح: تروج لرواية الاحتلال - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس تستنكر تصريحات قيادي بحركة فتح: تروج لرواية الاحتلال

هديل هلال
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 5:06 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 5:33 م

استنكرت حركة حماس بشدة، ما جاء على لسان القيادي في حركة فتح منير الجاغوب، من تصريحات أدلى بها لقناة «العربية»، تفيد بوجود قيادات من القسام والمقاومة بين المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس.

وقالت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»: «نستنكر بشدة ما جاء على لسان منير الجاغوب القيادي في حركة فتح، من تصريحات تروّج لرواية الاحتلال الكاذبة وتتساوق معها، في الزعم زوراً وبهتاناً بوجود قيادات من القسام والمقاومة بين المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس، والتي تعرضت لمجزرة مروّعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين العزّل، في تبرير قبيح لجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبها بحق الأطفال والنساء».

ونوهت بأن «التماهي مع روايات الاحتلال المجرم، وتبنّيها والترويج لها، هو خدمة مجانية للاحتلال، وضربٌ للمبادئ الوطنية والأخلاقية، وتنكرٌ لدماء الشهداء وتضحيات شعب فلسطين، الذي يواجه في غزة والضفة والقدس، حرب إبادة وحشية، تتطلب أقصى مستويات الوحدة والتكاتف لصدها».

ودعت «حركة فتح لإدانة ورفض هذه التصريحات اللا وطنية، والعمل على ضبط ومساءلة من يُطلقها ووقف ترويجه لروايات الاحتلال الكاذبة، والاصطفاف مع شعب فلسطين في معركته الفاصلة وصموده في وجه هذه الهجمة الهمجية التي تستهدف وجوده على أرضه».

وكان الجاجوب قد علق في مقابلة متلفزة، على ادعاء جيش الاحتلال استهداف القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في مواصي خان يونس.

وقال الجاجوب: «مواصي خان يونس هي أكبر كثافة سكانية والقصف الذي حدث اليوم لهذه المنطقة يعني أنه سوف يرتقي مئات الشهداء في أكثر منطقة فيها كثافة سكانية».

وأضاف: «نفترض أن محمد ضيف كان موجودًا في هذه المنطقة كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي أو أن فرضية صحيحة أو أن أحد قد أبلغ الجيش الاحتلال بذلك، هل ذلك يعطي الاحتلال لقتل وإراقة الدماء مئات الفلسطينيين من أجل شخص واحد حتى لو كانت هذه الرواية الإسرائيلية صحيحة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك