كريم عوض: تقييمات الأسهم ومقومات النمو بأسواق الشرق الأوسط تجذب المستثمرين الأجانب رغم الركود - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريم عوض: تقييمات الأسهم ومقومات النمو بأسواق الشرق الأوسط تجذب المستثمرين الأجانب رغم الركود

كريم عوض
كريم عوض
كتب ـ شريف اليمانى:
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 1:08 م
- تأجيل الطروحات يقابلها نمو الاندماج والاستحواذ فى المنطقة
قال كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرمس، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستكون ملاذا آمنا للمستثمرين فى مواجهة اضطرابات الأسواق الناشئة حول العالم.
وأضاف خلال الدورة السنوية الخامسة من مؤتمر المجموعة المالية هيرمس لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذى انعقد الأسبوع الماضى بالعاصمة البريطانية لندن، أنه رغم التحديات والصعوبات التى ستواجه الأسواق الناشئة حول العالم خلال العام الحالى، إلا أن أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفيض بالفرص الاستثمارية المدعومة بإمكانيات النمو. ولفت الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرمس إلى أن بعض اقتصادات المنطقة قد تتأثر بهبوط أسعار النفط والسلع الأساسية، بينما الاقتصادات الأقل اعتمادا على القطاع النفطى ستكون مرشحة لإحراز تقدم ملموس خلال المرحلة القادمة.
وتعتبر السوق المصرية، وفق كريم، أحد المقاصد المرشحة لطرح فرص استثمارية جذابة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكونه أحد الاقتصادات الأكثر تنوعا على الساحة الإقليمية مع وجود قاعدة استهلاكية هائلة وكذلك ظهور الفرص الاستثمارية المدعومة بتسريع وتيرة الاستثمار بمشروعات البنية التحتية وكذلك الانخفاض الراهن بأسعار النفط والسلع الأساسية. وأكد عوض أن المجموعة المالية هيرمس باعتبارها بنك الاستثمار الرائد فى العالم العربى يتبلور دورها فى تحفيز حركة الاستثمار الأجنبى المباشر وجذب انتباه كبار المستثمرين على مستوى العالم إلى الشركات والفرص الواعدة على الساحة المصرية.
ورجح محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة فى الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرمس، أن يتم إرجاء الطروحات المخططة إلى حين استقرار الأوضاع الاقتصادية عالميا، ولكن الجانب الإيجابى لتراجع مستويات التقييم حاليا سينعكس فى انتعاش أنشطة الدمج والاستحواذ على الساحة الإقليمية، بما فى ذلك الأسواق كثيفة الاعتماد على الصناعات النفطية مثل السعودية، حيث نرصد وجود الفرص الاستثمارية المدعومة بمقومات النمو طويلة الأجل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك