محافظ جنوب سيناء: إقامة 16 تجمعا بدويا جديدا بأبو رديس - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: إقامة 16 تجمعا بدويا جديدا بأبو رديس

خالد فودة - ارشيفية
خالد فودة - ارشيفية
رضا الحصري
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 5:57 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 5:57 م
كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم إقامة تجمعات عمرانية جديدة برأس سدر، لافتا إلى أنه يسعى لإقامة تجمعات عمرانية جديدة في كل مدن المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المحافظة نجحت في إقامة 16 تجمعا بدويا زراعيا لتحويل التجمعات البدوية في عمق الصحراء البعيدة عن العمران لتجمعات منتجة بما يضمن توفير فرص عمل لأهالي البدو في مكان إقامتهم وتحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشعبي الذي عقده المحافظ، بمدينة أبو رديس، بحضور اللواء أحمد كامل طايل مدير الأمن، ومشايخ القبائل البدوية، ومديري المديريات الخدمية والإدارات بديوان عام المحافظة، ورؤساء المدن للعمل على حل المشكلات التى تواجه البدو.

ووافق المحافظ، على إقامة مقعد بدوي (دار مناسبات) بمنطقة السلام في ابورديس، وذلك بناء على طلب أحد عواقل البدو، بالإضافة إلى إقامة 25 بيت بدوي بتجمع وادي النسرين، فضلا عن مخاطبة القوات المسلحة لإقامة 25 بيت بدوي جدد بمنطقتي الرينة والنهايات برأس سدر طبقاً لمطالب البدو.

وأشار المحافظ إلى افتتاح القرية البدوية بطابا، والتي أقيمت بتكلفة 55 مليون جنيه، تبرع من رجل الأعمال سميح ساويرس، وتضم 200 بيت بدوي ومركز شباب ووحدة صحية ونادي اجتماعي، ووعد رجل الأعمال، بإقامة مثيل للقرية بمدينة نويبع.

من جانبه، أشاد اللواء أحمد كامل طايل مدير أمن جنوب سيناء، بتعاون البدو مع الشرطة في غلق الدقات الجبلية والإبلاغ عن العناصر الدخيلة على المحافظة، ما كان له بالغ الأثر في استقرار الحالة الأمنية، مشيرًا إلى أن مديرية الأمن مستعدة لحل أغلب مشاكل البدو خاصة مطالبهم بشأن إثبات الجنسية لتقديمها للجهات الإدارية للحصول على قطع الأراضي والوحدات السكنيه بهدف التملك.

كما أشاد المحافظ بدور أحمد أبو راشد شيخ قبيلة الجبالية بسانت كاترين، الذي شارك في بورصة لندن السياحية، والتي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر، وعرض تجربة البدو بدعم وتنشيط السياحه وإحباط كل المخططات الإعلامية التى تحاك ضد مستقبل السياحه بجنوب سيناء.

كما عرض شيخ قبائل الجبالية أحمد أبو راشد، تجربته بدعم السياحة من خلال الليالي البدوية والتعاون مع الأمن في حفظ واستقرار الحالة الأمنية بجنوب سيناء، ودعا كل سياح العالم لزيارة المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك