محافظ أسوان: العلاقات المصرية السويسرية أثمرت عن تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: العلاقات المصرية السويسرية أثمرت عن تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان
حمادة بعزق
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 1:59 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 1:59 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر وسويسرا حققت سلسلة من النجاحات داخل المحافظة من خلال تنفيذ المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب، والذي يخدم بشكل مباشر المواطن البسيط داخل المناطق الشعبية والقرى لخدمة المجتمعات الإنسانية، توازيا مع مشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وجاء ذلك على هامش حوار للإذاعة السويسرية.

ووجه المحافظ، شكره إلى الحكومة والوكالة السويسرية للتنمية لحرصهم على إنجاح هذا المشروع الحيوي الذي نفذت مرحلته الأولى بمنطقة الناصرية ليخدم حوالي 35 ألف نسمة، ثم تنفيذ المرحلة الثانية لخدمة 65 ألف نسمة بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب.

وأشار إلى الموافقة على الدخول في المرحلة الثالثة بتنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بمنطقة السيل؛ لاستكمال أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، وخاصة أنها تعتبر من المناطق الساخنة المستهدف تحسين الخدمة بها منذ عقود.

وفي رده على سؤال لمحرر هيئة الإذاعة السويسرية، بحضور ميخال هراري نائب رئيس الوكالة الدولية للتعاون السويسري، أكد محافظ أسوان، أنه بالتنسيق مع الجانب السويسري ووزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، نفذ مكون الحوكمة ورفع قدرات العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتكثيف التوعية لتحقيق المشاركة المجتمعية الجادة، وضمان الاستدامة اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك