وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتطوير صناعة المسبوكات باستخدام أحدث التكنولوجيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتطوير صناعة المسبوكات باستخدام أحدث التكنولوجيا

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 11:57 ص

أكد محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ضرورة السعي الدائم لتطوير منتجات الشركات باستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة المسبوكات حول العالم؛ وذلك لدعم وتعزيز الاقتصاد القومي.

ووجه بضرورة المراجعة الدورية لإجراءات السلامة والصحة المهنية وتطبيق الأكواد الخاصة بالصيانة والتخزين والتخلص من المخلفات بصفة دورية.

كما أعرب الوزير، خلال جولة تفقدية، عن تقديره لإمكانيات ذوي الخبرة من العاملين القدامى بشركة حلوان للمسبوكات "مصنع 9 الحربي"، وكذا شركة حلوان للصناعات الهندسية "مصنع 99 الحربي"، وإيمانه بقدرات الشباب على الابتكار، مشجعاً جميع العاملين على بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب وتبادل الخبرات من أجل رفعة شأن شركتهم.

وتفقد الوزير خطوط الإنتاج بمصنع 9 الحربي، والتي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات المغذية، ويتم تصنيعها وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى معايير الجودة العالمية، حيث تنتج الشركة "الطنابير بأحجامها المختلفة، صرر العجل، فرن الشكمان، المسبوكات الأخرى المغذية لصناعة السيارات، أغطية وبراويز بالوعات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار بأحدث طرازاتها، جسم الكباس لمواتير الثلاجات، قطع غيار شدادات الكهرباء، لقم الفرامل الخاصة بهيئة السكة الحديد، سن الحفار، وغيرها من المنتجات".

وتابع الوزير مراحل العملية الإنتاجية بخطوط الإنتاج بمصنع 9 الحربي، بدايةً من إيصال المواد الخام للخط ووصولاً إلى المنتج النهائي، ومسابك الشركة "مسبك الحديد الصلب، مسبك الحديد الزهر، المسابك الآلية"، والمجهزة بأحداث المعدات التكنولوجية القادرة على تلبية الاحتياجات العسكرية والمدنية من المسبوكات الهندسية الدقيقة والخفيفة والمتوسطة والثقيلة عالية التقنية.

كما تفقد خطوط الإنتاج بشركة حلوان للصناعات الهندسية "مصنع 99 الحربي"، والتي تساهم في توفير احتياجات القوات المسلحة من مختلف منتجاتها العسكرية ويتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المدنية مثل، "طفايات الحريق، أسطوانات الغاز ومنظماتها، أدوات المائدة والمطبخ المصنوعة من الاستانلس ستيل"، وتشارك الشركة في توفير متطلبات تطوير وإقامة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، وتساهم الشركة في تنفيذ عدة مشروعات قومية أخرى تخدم المواطن المصري.

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بواسطة شركتيّ حلوان للمسبوكات وحلوان للصناعات الهندسية، لزيادة الإنتاج وتحسين الأداء.

كما طالب الوزير، بالالتزام في تخزين خامات التصنيع بالأماكن المخصصة لها، وكذا ضرورة الحفاظ على نظافة الطرق الداخلية داخل الشركة والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لنهو المشروعات التي يتم تنفيذها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك