القضاء الإداري يُبطل انتخاب حسام المندوه أمينا لصندوق نادي الزمالك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الإداري يُبطل انتخاب حسام المندوه أمينا لصندوق نادي الزمالك


نشر في: الأحد 14 يناير 2024 - 1:46 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 2:09 م

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدراي، برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي، اليوم الإثنين، ببطلان انتخاب النائب البرلماني حسام المندوه على مقعد أمين صندوق نادي الزمالك، فيما رفضت المحكمة طلب بطلان انتخاب مجلس إدارة النادي بأكمله.

وقبل انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك التي عقدت في 20 أكتوبر 2023، قضت محكمة القضاء الإدارى باستبعاد المندوه من الكشوف الانتخابية النهائية للانتخابات، فيما طعن المندوه على ذلك الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا التي أحالته لهيئة المفوضين لإعداد الرأي القانوني بشأنه، إلا أنه لم يصدر قرارا بشأن الطعن قبل انعقاد الانتخابات.

وبالتزامن مع الطعن أمام الإدارية العليا، لجأ المندوه قبل الانتخابات إلى محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، التي قضت بقبول الاستشكال المقدم منه على حكم محكمة القضاء الإدارى باستبعاده، ليخوض المندوه الانتخابات وينجح على مقعد أمين الصندوق.

وبعد الانتخابات، طالبت الدعوى التي حملت رقم 8803 لسنة 78 قضائية الحكم ببطلان اعتماد نتيجة انتخاب المندوه أمينَا لصندوق النادي، بوصفه قرار يهدر حجية الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري باستبعاده من الانتخابات، على نحو يبطل انتخاب مجلس الإدارة بأكمله.

وذكرت الدعوى أن إجراءات انتخاب ذلك المجلس "شابها البطلان" خصوصًا فيما يتعلق بصحة ورقة الانتخاب، وما تضمنته من عدد لكل فئة من فئات المرشحين، بحسب الدعوى.

وأوضحت أن المادة 16 من النظام الأساسي للأندية الرياضية، السارية داخل نادي الزمالك، تُلزم كل عضو بأن يثبت في ورقة الانتخاب العدد المطلوب انتخابه في كل فئة من فئات المرشحين لمجلس الإدارة، وكل ورقة غير مستوفاة أو بها كشط أو شطب أو تغيير في البيانات أو الأسماء أو تحمل أية علامة أو إشارة تدل على شخصية العضو تعد باطلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك