«كيري» مشيدا بمشاركة ألبانيا في محاربة «داعش»: دورها بالغ الأهمية - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيري» مشيدا بمشاركة ألبانيا في محاربة «داعش»: دورها بالغ الأهمية

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري
الفرنسية
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 7:43 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 7:43 م
أشاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، خلال توقفه اليوم الأحد في تيرانا، بمساهمة ألبانيا في محاربة تنظيم داعش، في إطار التحالف الدولي.

وقال «كيري» في حضور رئيس الوزراء الألباني ادي راما، "نعيش حقبة تشهد تحديات عالمية كبيرة. وقد أدركت ألبانيا ذلك، وكان دورها بالغ الأهمية على صعيد المساعدة التي قدمتها إلى الولايات المتحدة وإلى الآخرين لمواجهة التحديات الراهنة المتمثلة بمحاربة التطرف العنيف".

وقد توقف وزير الخارجية الأميركي بضع ساعات في تيرانا لدى عودته إلى الولايات المتحدة، بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ حول الأمن. وأشاد في هذه المناسبة بالجهود التي يقوم بها "عضو مؤسس" للتحالف الذي يحارب تنظيم داعش بزعامة واشنطن.
وأضاف كيري "نعرف أن هزيمة داعش لا تتم بجهود بلد واحد، أيا يكن هذا البلد. كان من الضروري تشكيل تحالف عريض، ولقد شكلنا هذا التحالف".

وسلمت ألبانيا، العضو في الحلف الاطلسي منذ 2009، القوات الكردية في 2014 كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر لمحاربة تنظيم داعش في شمال العراق.

وصرح رئيس الحكومة الألبانية من جهته أنه اتفق مع كيري على مزيد من تطوير "الشراكة الاستراتيجية" التي ستكون كما قال "أساسية في مجال الأمن... في أوروبا الأدرياتيكية".

وكثفت ألبانيا أيضا على أراضيها محاربة تجنيد الجهاديين للالتحاق بتنظيم داعش. وينص القانون المعدل لهذه الغاية على فرض عقوبات بالسجن تصل إلى 15 عاما للجهاديين ومجنديهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك