قومي المرأة بدمياط ينظم ورشة عمل عن إنتاج فوانيس رمضان من الخرز - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة بدمياط ينظم ورشة عمل عن إنتاج فوانيس رمضان من الخرز

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 11:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 11:35 م
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، ورشة عمل لفوانيس رمضان بالخرز استكمالا لورش المجلس داخل المدينة، في مكتبة مصر بعزبة البرج، للمدربة رانيا سرحان، والتي دربت مجموعة من السيدات على كيفية عمل فانوس رمضان بالخرز.

وأوضحت السيدة مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، أن هذه الورشة تأتي استكمالا للورش السابقة، لقرب حلول شهر رمضان، واستكمالا لورشة أمس الإثنين، والتي تخصصت في كيفية بدء عمل فانوس رمضان بالخرز وطريقة تقفيله بألوان مختلفة، وبخرز المط، والأنواع الأخرى التي تستخدم في المجسمات بالخرز بأشكالها وأحجامها المختلفة.

ويتم تنفيذ تلك الفوانيس بأسعار مخفضة، نظرا لارتفاع أسعار الهدايا والفوانيس المستوردة بالأسواق لإنتاج منتج محلي بعيدا عن الاستيراد.

وأضافت مروة نبيل، أن الورشة حضرها 10 سيدات وفتيات، واستمرت لمدة ساعتين، وتم التطبيق العملي للسيدات الحضور عن طريق خامات بسيطة، وذلك في ظل اهتمام المجلس القومي للمرأة  بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبحضور وتنسيق منى عبد الله عضو الفرع، ومشرفة على أنشطة المجلس بالمدينة، وبالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، وبالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بعزبة البرج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك