«الوطنية للانتخابات»: حملتا مرشحي الرئاسة أكدتا الالتزام بتوقف الدعاية خلال الصمت الانتخابي - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للانتخابات»: حملتا مرشحي الرئاسة أكدتا الالتزام بتوقف الدعاية خلال الصمت الانتخابي

كتب - مصطفى عيد وأحمد الجمل
نشر في: الأربعاء 14 مارس 2018 - 6:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 مارس 2018 - 6:59 م

قال المستشار محمود حلمي الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن فترة الصمت الدعائي بدأت اليوم الأربعاء، وتوقفت حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية عن ممارسة الدعاية حتى نهاية تصويت المصريين في الخارج.

وأضاف "الشريف" في بيان، أن الهيئة في مبادرة منها تواصلت مع مسئولين الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة، للتأكيد على الالتزام بالمواعيد الواردة بالجدول الزمني للانتخابات، بشأن توقف الحملات الدعائية التي يمارسونها خلال فترة الصمت الدعائي في الداخل والخارج.

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن مسئولي الحملات الدعائية لكلا المرشحين أكدا على التزامهم بالجدول الزمني وتوقفهم عن ممارسة كافة الأنشطة الدعائية لمرشحيهما، على أن يعاودوا الدعاية عقب انتهاء تصويت المصريين في الخارج التزاما منهم بقرارت الهيئة، لافتا إلى أن حملات المرشحين أكدوا أيضا أن عقد أي مؤتمرات أو ندوات أو أنشطة دعائية تتم خلال فترة الصمت الدعائي لا تعبر عن الحملة الرسمية لكليهما وغير مسئولين عنها ولا تعبر إلا عن الشخص القائم بها.

وأكد "الشريف" على أن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بتوقف حملات المرشحين قبل التصويت سواء في الداخل أو الخارج، تأتي في إطار تمكين كل ناخب من ممارسة حقه في اختيار المرشح الذي يرغب في التصويت له وإتاحة فرصة الاختيار له دون وجود أي عوامل دعائية خارجية تؤثر عليه في هذا التوقيت.

وذكر الشريف أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستتابع مخالفات الصمت الدعائي من خلال لجان تم تشكيلها في جميع المحافظات والتي تتابع الالتزام بمواعيد الدعاية وتوقف أي شخص عن ممارسة الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي، مشيرا إلى أنه في حال رصد أي مخالفة لذلك سيتم التعامل معها بحسم وتطبيق القانون حيالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك