الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تكرم العالم المصري عبد الشافي عبادة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تكرم العالم المصري عبد الشافي عبادة

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 6:16 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 6:16 م

كرمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، العالم المصري عبد الشافي فهمي عبادة، رئيس الجمعية المصرية للرياضيات، الحائز على جائزة نكروما للتميز الإفريقي.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (ممثلة في معهد العلوم الأساسية والتطبيقية) بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، واللجنة الوطنية للرياضيات المنبثقة عن الاتحاد الدولي للرياضيات (IMU)، وجمعية الرياضيات المصرية، اليوم الخميس، باليوم العالمي للرياضيات، وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وخلال الاحتفال، كرم نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علاء عبد الباري، العالم المصري تقديرا لدوره في رفع اسم مصر عالياً خفاقاً في مختلف المحافل.

يشار إلى أن العالم المصري عبد الشافي فهمي عبادة نُشرت له عدة بحوث في الرياضيات التطبيقية والفيزياء، وهو عضو مجمع اللغة العربية، وحصل على جائزة الإبداع العلمي عام 2005، وجائزة الدولة التقديرية عام 2006، وجائزة النيل للعلوم عام 2013، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 2014.

وعبر الدكتور محمد فهمي عبادة عن سعادته بحضور اليوم العالمي للرياضيات، والذي يقام للمرة الأولي في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل، مشيرا إلى أن علم الرياضيات أصبح منهج حياة نتيجة تداخله في مختلف العلوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك