تامر أمين: بيان الداخلية عن مظاهرات الغد «مايع».. ولم أفهم علاقة «الشرعية» بالموضوع - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين: بيان الداخلية عن مظاهرات الغد «مايع».. ولم أفهم علاقة «الشرعية» بالموضوع

تامر امين - ارشيفية
تامر امين - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 14 أبريل 2016 - 8:12 م | آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2016 - 8:12 م
انتقد الإعلامي تامر أمين، البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية اليوم، والذي أهابت فيه بالمواطنين بعدم الانسياق وراء دعوات التظاهر غدًا.

وقال «أمين» في برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، إن «بيان الداخلية مايع، فكان يجب أن يكون أكثر حسمًا ووضوحًا، وأن يتم التأكيد فيه على احترام حرية الرأي والتعبير، والتعامل مع المحتجين وفقًا لقانون التظاهر».

وأعرب عن تعجبه مما ورد ببيان وزارة الداخلية، حول تحذيرها من الخروج على الشرعية، قائلًا: «لا أفهم علاقة الشرعية بالموضوع»، مضيفًا: «لابد أن نحسب كلامنا جيدًا، وأن نختار المصطلحات المناسبة».

وطالب وزارة الداخلية بالتعامل مع المظاهرات غدًا وفقًا للقانون فقط، قائلًا: «على الرغم من تحفظي على بعض مواد قانون التظاهر، إلا أنني أطالب الداخلية بالالتزام به، والتعامل من خلاله».

وكانت عدد من التيارات والحركات السياسية قد أعلنت عن تنظيم تظاهرات، غدًا الجمعة، تحت عنوان «الأرض هي العرض»؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا طالبت فيه المواطنين عدم الانسياق وراء ما وصفته بالدعوات المغرضة للتظاهر غدًا، محذرة من أي محاولة للخروج على الشرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك