وزير الطيران لـ«سياحة النواب»: ‫تشغيل خط طيران مباشر مع اليابان أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران لـ«سياحة النواب»: ‫تشغيل خط طيران مباشر مع اليابان أكتوبر المقبل


نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 10:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 10:58 م

قال وزير الطيران المدنى شريف فتحى بأنه سيتم تشغيل خط طيران مباشر ومنتظم من مطار القاهرة إلى مطار «ناريتا» باليابان بداية من شهر أكتوبر المقبل.
جاء ذلك ردا على استفسار من النائبة سحر طلعت مصطفى خلال اجتماع مغلق للجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب اليوم عن تشغيل خط الطيران بين مصر واليابان.
من ناحيتها أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة ــ فى بيان اليوم عن اجتماع اللجنة الذى تم خلاله أيضا مناقشة اتفاقية خطوط طيران منتظمة بين مصر والمجر والتى وافقت عليها اللجنة وعلى طلبى إحاطة مقدمين من النائبين هيثم الحريرى وثروت سويلم حول عدم تشغيل مطار النزهة حتى الآن رغم تجديده وتطويره ــ أن السائح اليابانى له طابع خاص من حيث الاهتمام بالدقة فى المواعيد والسلوك العام والطابع الأخلاقى.
وعن آخر التطورات داخل مطار النزهة، قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى إن أعمال التطوير التى تمت بدأت فى وقت سابق لتوليه منصبه الوزارى، وإن المتغيرات التى حدثت خلال الخمس سنوات السابقة أدت إلى وجود بعض المتغيرات منذ سقوط الطائرة الروسية وما يحدث الآن غير بعض المفاهيم وخطط التطوير الخاصة بسلامة الطيران.
وأكد فتحى أن الملف يتم دراسته حاليا دراسة وافية، وبمجرد ورود التقرير النهائى، سيتم اتخاذ القرار المناسب فورا.
وناقشت اللجنة كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائبة مى البطران حول الملاحظات التى رصدتها فى مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الجوى متقدمة باقتراحات لحلها، حيث أكد وزير الطيران المدنى أنه سيتم دراسة المقترحات ومدى إمكانية تنفيذها لتلافى السلبيات والملاحظات التى أبداها الأعضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك