متحدث الصحة: اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية استعدادا لعودة الحجاج - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الصحة: اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية استعدادا لعودة الحجاج

منى زيدان:
نشر في: الخميس 14 يوليه 2022 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 14 يوليه 2022 - 1:22 م

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، عن اتخاذ عدة إجراءات وقائية واحترازية استعدادا لعودة الحجاج إلى أرض الوطن.

وأكد عبدالغفار في تصريحات اليوم أنه من بين هذه الإجراءات، استخدام الكاميرات الحرارية والبوابات الحرارية للكشف عن أي ارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى المناظرة البصرية لأي أعراض تنفسية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها أو المؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وتابع عبدالغفار أنه تم توفير كواشف (الأنتيجن) السريع لفيروس كورونا بجميع منافذ وصول الحجاج.

ولفت عبدالغفار الي دور الوزارة في توعية الحجاج القادمين إلى أرض الوطن بأهمية العزل الذاتي المنزلي لمدة 5 أيام منذ يوم الوصول والتوجه لطلب الرعاية الطبية عند ظهور أي أعراض مرضية .

وأكد عبدالغفار أهمية وضرورة ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، ومتابعة جميع الحجاج القادمين لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول لرصد أي أعراض.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى 7 خطوات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته، وهي الحصول على جرعات لقاح كورونا والجرعات التنشيطية، والالتزام بارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، و تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال.

وأكد ضرورة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو باستخدام المطهرات الكحولية، وترك مسافة لا تقل عن 1 متر بينك وبين الآخرين، اوتباع أنظمة تغذوية سليمة للجسم، بالاضافة الي التهوية الجيدة للأماكن.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد رصدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا ،مع استقرار في معدلات الوفيات والحجز بالمستشفيات.

وأرجعت الوزارة هذا الارتفاع الي عدة أسباب منها، ظهور بعض المتحورات الفرعية لمتحور الأوميكرون أسرع انتشارا، لكنها لا تؤدي إلى إصابات شديدة، وتراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات وخاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان قواعد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته، وهي البقاء في المنزل في حال ظهور أي أعراض والاتصال بالخط الساخن 105.

وأكدت الوزارة ضرورة التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن 1 متر، وتجنب الأماكن المزدحمة تنظيف وتطهير الأسطح باستمرار، وغسل اليدين باستمرار ارتداء الكمامة وتلقي اللقاح والجرعة التنشيطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك