حملة هاريس تعلن عن استهدافها من قبل قراصنة أجانب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة هاريس تعلن عن استهدافها من قبل قراصنة أجانب

وكالات
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 8:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 8:45 ص

أعلنت حملة المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، أمس، عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، بعد أيام من ادعاء حملة دونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.
وصرح مسئول في حملة هاريس لوكالة الصحافة الفرنسية أنه "في يوليو، أبلغت الفرق القانونية والأمنية في الحملة مكتب التحقيقات الفدرالي بأننا كنا هدفا لعملية تأثير من قبل فاعلين أجانب".
وأضاف: "لدينا إجراءات قوية للأمن الالكتروني، ولسنا على علم بأي اختراقات أمنية لأنظمتنا ناتجة عن هذه الجهود".
ولم تقدم الحملة أي إشارة إلى الجهة الأجنبية التي يُعتقد أنها تقف وراء المحاولة، لكنها قالت إنها لا تزال على اتصال مع السلطات.
وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية إيران، الاثنين، من عواقب أي تدخل لها في الانتخابات الأمريكية في أعقاب إعلان حملة ترامب عن تعرضها للاختراق.
واتهمت حملة ترامب، السبت، إيران بأنها كانت وراء عملية القرصنة وتوزيع وثائق على وسائل إعلام تتعلق بالأبحاث التي أجريت للتحقق من خلفية جاي دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري.
وحذّرت الحملة وسائل الإعلام من استخدام الوثائق، قائلة إن مثل هذا العمل يخدم "أعداء أمريكا".
وكانت لهجة الحملة مختلفة عما كان عليه الحال عام 2016، عندما أعرب ترامب في مؤتمر صحفي عن أمله بأن "تعثر" روسيا على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهيلاري كلينتون، وهي تصريحات اعتبرت تشجيعا لموسكو على تنفيذ المزيد من الاختراقات لمنافسته.
وخلصت المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016 لدعم ترامب، لكن الأخير رفض هذه النتيجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك