رئيس جامعة سوهاج يناقش التصميمات الهندسية لمستشفى الحروق استعدادا لإنشائها على مساحة 10 آلاف متر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يناقش التصميمات الهندسية لمستشفى الحروق استعدادا لإنشائها على مساحة 10 آلاف متر

محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 3:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 3:47 م

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن إنشاء مستشفى متخصص في علاج الحروق على أرض جامعة سوهاج الجديدة سيكون صرحًا علاجيًا وبحثيًا وتأهيليًا، ويأتي تطبيقًا لاستراتيجية الجامعة في بناء نظام صحي متكامل واستكمالاً للمنظومة الطبية والعلاجية لمستشفياتها الجامعية، وذلك وفقًا لأحدث النظم والمعايير الطبية العالمية.

وفي هذا السياق، اجتمع الدكتور حسان النعماني مع الدكتور نبيل الحرازي، رئيس مجلس إدارة المكتب الاستشاري الهندسي للشركة المنفذة للمشروع، والمهندس محمد لطفي، المدير التنفيذي للمشروع، وذلك لمناقشة التصميمات الهندسية الخاصة بالمبنى استعداداً لإنشائه، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال النعماني إن مستشفى الحروق تعد نقلة نوعية، حيث أنها الأولى من نوعها في إقليم الصعيد، وستخدم محافظات الوجه القبلي وصعيد مصر. كما ستساهم في علاج المزيد من مصابي الحروق بالمجان، وتقديم رعاية طبية شاملة لهم خلال فترة العلاج، مما يسهم في رفع معدلات الشفاء وتعافيهم، وذلك من خلال كوادر عالية الكفاءة في المجالات الطبية، التمريضية، والدعم النفسي.

وأضاف رئيس الجامعة أن مبنى المستشفى سيقام على مساحة 10 آلاف متر بجوار مستشفى الطوارئ والإصابات بمدينة سوهاج الجديدة، بسعة إجمالية 100 سرير، منهم 30 سرير عناية مركزة و70 سرير إقامة مرضى. كما ستضم المستشفى قسم طوارئ، وحدة فحص، قسم غيارات الحروق، وحدة علاج طبيعي، 4 غرف عمليات، قسم خاص بالمعامل (كيمياء - صناعة - أخذ عينات - هيماتولوجي)، العيادات الخارجية، بالإضافة إلى بنك الدم، الأقسام الإدارية، قاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، الصيدلية، المغسلة، وغرف التعقيم.

وجدير بالذكر أن مستشفيات سوهاج الجامعية تضم كلًا من المستشفى الجامعي بمقريها القديم والجديد، مستشفى الجراحات التخصصية، مستشفى الطوارئ، ومستشفى شفا الأطفال، ليبلغ عدد المستشفيات الجامعية 6 مستشفيات تخدم المرضى من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك