«المجتمعات العمرانية» تتفاوض مع المقاولين لتولى أعمال الصيانة لمشروعات العلمين - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية» تتفاوض مع المقاولين لتولى أعمال الصيانة لمشروعات العلمين

عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 5:13 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 5:13 م

• مصادر: خطة عاجلة للانتهاء من تسليم مشروعات المرحلة الأولى بنهاية العام القادم

تتفاوض هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع شركات المقاولات المنفذة لمشروعات أبراج العلمين الجديدة للقيام بأعمال الصيانة، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن المجتمعات العمرانية تسعى للتعاقد مع شركات المقاولات لتولى أعمال الصيانة للأبراج والمشروعات المقرر تسليمها ضمن الخطة العاجلة وذلك لمدة عام لحين الاستعانة بشركة متخصصة للقيام بهذه المهام.

ووضعت هيئة المجتمعات العمرانية خطة عاجلة بالاتفاق مع شركات المقاولات لاستلام أربعة أبراج بمدينة العلمين الجديدة فى الفترة من منتصف أغسطس الى نهاية 2024، بحسب المصادر.

أضافت أن تكلفة تنفيذ الأبراج ارتفعت من ٣ مليارات جنيه إلى ما يتجاوز ٨ مليارات جنيه بسبب تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار مدخلات البناء، موضحة أن المجتمعات العمرانية تقوم بصرف فروق أسعار للشركات المنقذة لتغطية الزيادة فى التكاليف وخاصة فيما يتعلق بالمكون الأجنبى الذى يعتمد على الاستيراد.

وبدأت الخطة العاجلة للتسليم بأربعة أبراج باستثمارات تقارب ٣٠ مليار جنيه تنفذها شركات ريدكون ودرة جروب وسياك، بالإضافة إلى الحى اللاتينى.

وتضم المرحلة الأولى من العلمين الجديدة 15 برجا تقع فى المنطقة الشاطئية بارتفاع ما بين 44 إلى 42 طابقا.

وتمتد مساحة مدينة العلمين الجديدة على أكثر من 48000 فدان، وتخطط لاستيعاب أكثر من 3 ملايين شخص بحلول 2030.

وبلغ حجم الإنفاق على مشروعات المرافق فى المدينة نحو 18 مليار جنيه، وجار طرح مشروعات مرافق جديدة بقيمة 20 مليار جنيه، بحسب تصريحات سابقة للمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز المدينة، مشيرا إلى أنهم يدرسون طلبات لتخصيص 500 فدان لشركات تطوير عقارى.

أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت ميزانية الجهاز للعام المالى الجارى بقيمة 24 مليار جنيه، بزيادة 15% على ميزانية العام المالى الماضى، أشار إلى أن معدلات التنفيذ بمشروعات الإسكان المتنوعة بالمدينة تسير بشكل جيد، ووفقًا للجداول الزمنية للمشروعات، وجار تسليم 3 آلاف وحدة بمشروعى سكن مصر والإسكان المتميز، و4 آلاف وحدة أخرى بباقى المشروعات.

وقال شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات سابقة إن حجم استثمارات مدينة العلمين الجديدة بلغ 240 مليار جنيه موزعة على 126 مشروعا، أضاف أن الهدف من تطوير الساحل الشمالى الغربى هو زيادة مساهمته بالناتج المحلى إلى نسبة 7%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك