تراجع تأييد الألمان للاتحاد المسيحي بزعامة «ميركل» إلى أدنى مستوياته - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع تأييد الألمان للاتحاد المسيحي بزعامة «ميركل» إلى أدنى مستوياته

ألمانيا - د ب أ:
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:35 ص

كشف استطلاع ألماني حديث عن استمرار تراجع تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى أدنى مستوياته على الإطلاق.

وجاء في استطلاع "زونتاجس ترند"، الذي يجريه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن 26% فقط من الألمان يؤيدون الاتحاد المسيحي.

وتراجع الاتحاد المسيحي بذلك نقطة مئوية عما كان عليه قبل أسبوع، وفي الوقت نفسه تعد هذه النسبة أقل قيمة تم رصدها للاتحاد في استطلاعات الرأي التي يجريها معهد "إمنيد"، وفقاً لما كتبته الصحيفة.

يذكر أن تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بلغ 28% قبل عدة أيام، ذلك في استطلاع معهد "فورزا" لقياس مؤشرات الرأي، الذي تم إجراؤه لصالح مؤسسة "أر تي إل" الألمانية الإعلامية.

ولم تتغير نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي في استطلاع معهد "إمنيد" هذا الأسبوع عن نسبته الأسبوع الماضي، والتي بلغت 17%.

وفقد "حزب البديل من أجل ألمانيا" اليميني المعارض، نقطة مئوية من تأييد المواطنين له مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث بلغت نسبة تأييده 15%، فيما زادت نسبة التأييد لحزب اليسار الألماني المعارض بنسبة نقطة مئوية وبلغت 11%، فيما ثبت الحزب الديمقراطي الحر عند نسبة 9%.

جدير بالذكر أن استطلاع معهد "إمنيد" شمل 1899 شخصاً، وتم إجراؤه في الفترة بين 4 و10 أكتوبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك