نائب وزير الاتصالات: الرقم القومي للعقار سيشمل تعريفا بكل تفاصيله - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الاتصالات: الرقم القومي للعقار سيشمل تعريفا بكل تفاصيله

هدى أمين
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 6:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 6:23 م

قال خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، حصر الثروة العقارية يهدف إلى رصد أي تغيير على الأرض، مشيرًا إلى أهمية تخصيص تخصيص أكواد للشوارع وأخرى للمباني وغيرها للوحدات السكنية.

وأضاف العطار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأربعاء، أن تلك البيانات المتعلقة بكل كود ستسهل من إجراءات التراخيص والميكنة وتقديم الخدمات وبيع وشراء الوحدات وغيرها، موضحًا أن الرقم القومي للعقار، سيشمل تعريفا بكل تفاصيل العقار، كبطاقة الرقم القومي الشخصية.

وتابع: «نعمل على إعادة رسم الخطة الخاصة بالمنظومة ككل بخدماتها كافة في خلال الشهور المقبلة»، مشيرًا إلى إمكانية البدء بتطبيق حصر الثروة العقارية بشكل تجريبي في الإسكندرية.

وبحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة الموقف التنفيذي لإعداد منظومة حصر وإدارة الثروة العقارية، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الإسراع بتنفيذ منظومة حصر وإدارة الثروة العقارية، والتي تصل بنا إلى هدف منشود هو التوصل إلى رقم قومي لكل عقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك