وزير الإسكان يتفقد محطتي مياه بمدينة العاشر من رمضان - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان يتفقد محطتي مياه بمدينة العاشر من رمضان

فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 5:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 5:16 م

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأربعاء، محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان.

رافق الوزير في الزيارة المهندس علاء عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، ونائبه المهندس أشرف عبدالوهاب.

وتبلغ طاقة محطتين قائمتين، 620 ألف متر مكعب يوميا، والمحطة الثالثة، 1.2 مليون متر، يوميا على مرحلتين، جرى الانتهاء من إحداهما بطاقة 600 ألف متر، يوميا، وجار تنفيذ الأخرى بنفس الطاقة.

كما تفقد الوزير المآخذ المُغذية لها بمدينة بلبيس.

وتجول وزير الإسكان، بالمحطات القائمة، للاطمئنان على سير العمل في مختلف مراحل تنقية مياه الشرب، وكذا تابع موقف تنفيذ المرحلة الثانية من المحطة الثالثة بطاقة 600 ألف م3 يوميا، والمأخذ المغذي لها.

كما اطمأن وزير الإسكان على آلية السحب الدوري للعينات من المأخذ والمحطة والشبكات، وفحصها بالمعمل المركزي للمحطة، للتأكد من جودة المياه المنتجة، واستمع إلى شرح تفصيلي من رئيس جهاز مدينة العاشر ومسئولى المحطات، عن موقف تشغيلها، والتى تغذى مدينة العاشر من رمضان، بجانب 4 مدن هي: العاصمة الإدارية الجديدة - الشروق - بدر - مدينتى - هليوبوليس الجديدة - مدينة الجلود بالروبيكي.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة تشغيل وإدارة وصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها بمدينة العاشر من رمضان، على أعلى مستوى، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، للحفاظ على مكونات المحطات، وإطالة عمرها، وكذا التأكيد على الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام فى كل المحطات، وإقامة سور حول مآخد المحطات، موجها بالاستعانة والاستفادة من الشركات المتخصصة في مجال إدارة وصيانة محطات مياه الشرب والمآخذ والروافع الخاصة بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك