شهادات جامعية مزورة.. ضبط شخص وسيدة يديران كيان تعليمي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شهادات جامعية مزورة.. ضبط شخص وسيدة يديران كيان تعليمي في الإسكندرية

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 3:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 3:28 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص وسيدة يديران كيان تعليمي بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إدارة شخص، وسيدة - مقيمان بمحافظة الإسكندرية - كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، واتخاذه كمقر لمزاولة نشاطهما الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة" والزعم بمنح الدارسين دورات تعليمية فى بعض المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى، وتمكنا من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

تم استهداف مقر الكيان الوهمى المُشار إليه وضبطهما وبحوزتهما (شهادات دراسية بأسماء أشخاص مختلفة، 4 أكلاشيه، طابعة، جهاز "لاب توب" بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى) كما أمكن التوصل إلى إحدى الضحايا (مقيمة بمحافظة الإسكندرية) وبسؤالها قررت استيلاء المتهمين منها على مبلغ مالى بذات الأسلوب الإجرامى، ومنحها شهادة "مزورة".

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك