المترو يبدأ رسميًا تشغيل «الكارت الذكى» بـ10 جنيهات - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المترو يبدأ رسميًا تشغيل «الكارت الذكى» بـ10 جنيهات

الكارت الذكي بمترو الأنفاق
الكارت الذكي بمترو الأنفاق
كتبت ـ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 10:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 2:00 م

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تشغيل خدمة جديدة بالكارت الذكى بدءا من أمس الأحد، وسيتم بيعها بمكاتب الاشتراكات بجميع محطات المترو بـ22 مكتب اشتراكات بالخطوط الثلاثة.
وأشار المتحدث الإعلامى باسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادى، إلى أنه تم تطبيق الخدمة الجديدة بناء على توجيهات وزير النقل، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، لافتا إلى أن الخدمة الجديدة تعمل من خلال شحن الكارت من فئة 10 جنيهات حتى 100 جنيه.
وأوضح عبدالهادى أن المشترك يدفع 10 جنيهات رسوم شراء الكارت الذكى لأول مرة وصالح لمدة 5 سنوات، ويتم شحنه على حسب احتياجات المشترك من عشرة جنيهات حتى مائة جنيه.
وأضاف المتحدث الإعلامى أن الكارت يكون لحامله، ويستهدف القضاء على التكدس والازدحام أمام شبابيك التذاكر، منوها إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية على شراء 850 بوابة جديدة للخط الأول والثانى تعمل بنظامين «مغناطيسى ولاتلامسى»، وتستخدم لراكب الرحلة الواحدة وراكب الكارت الذكى أيضا، لتحل محل البوابات الإلكترونية القديمة.
وفى سياق متصل، قام كل من رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، على فضالى، والعضو المنتدب للتشغيل والصيانة، خالد صبرة، ومدير إدارة شرطة مترو الأنفاق، العميد أحمد زكى، بحملة مكبرة بمحطة جمال عبدالناصر بالخط الأول لمترو الأنفاق، أمس، لضبط الباعة الجائلين، والمتهربين من دفع قيمة التذكرة والركاب، الذين يحملون حمولات زائدة.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك