الخميس.. «قومى السينما» يعقد «ذكرى المولد النبوى» بمركز شباب مدينة نصر - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. «قومى السينما» يعقد «ذكرى المولد النبوى» بمركز شباب مدينة نصر

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 6:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 6:32 م
يعقد المركز القومي للسينما التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، يوم غد الخميس، ندوة بعنوان «ذكرى المولد النبوي الشريف» بمركز شباب مدينة نصر، ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها قطاعات وزارة الثقافة تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة.

ويعرض المركز القومى للسينما كذلك فيلما تسجيليا بعنوان «آثار إسلامية حول الأزهر» للمخرج أحمد راشد، كما تعرض مسرحية «اترك أنفي من فضلك» للمخرج إسلام إمام، على مسرح مركز الهناجر للفنون بساحة الأوبرا، فى تمام الساعة 8:30 مساء.

وتنظم دار الأوبرا المصرية، عرض «المولد والميلاد» لفرقة كايرو ستبس «مصر/ ألمانيا» الساعة 8 مساء على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، كما ينظم حفل الكريسماس لفرقة أوبرا القاهرة «أوركسترا أوبرا القاهرة»، الساعة 8 مساء على المسرح الكبير، وتقدم الفرقة القومية للموسيقى العربية حفلا فنيا، الساعة 8 مساء على مسرح الجمهورية.

وينظم قطاع الفنون التشكيلية معرض «كتاب فنان» وهو عمل فنى متخصص يقوم الفنان بإعداده سواء أكان مرسوما أو في نسخ طباعة فنية، ويحتوى على مفهوم فني وفكرة وقد يحمل نصاً شعريا أو روائيا، في الساعة الخامسة مساء.

وقال الفنان طارق الكومي مدير متحف «محمود مختار» إن هذا العرض النوعي المهم يستضيف الفنان القدير دكتور حازم فتح الله كضيف شرف، ويشارك به كل من الفنانين الدكتور صلاح المليجى، سامح إسماعيل، ياسر منجى، ممدوح القصيفى، هانى الأشقر، لمياء الشبراوى، أحمد اللباد، مى حلمي، مي جمال الدين، نهى إلهامي، عبير السيد، محمود سليمان.

ولفت «الكومى» إلى أن المعرض يقدم 26 عملا من طلاب قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة ممن يدرسون مادة فنون الحفر والطباعة على يد الفنان الدكتور صلاح المليجي.

ويعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان «التثقيف الجمالي وتوظيف الفنون لخدمة التربية بمعناها الواسع» والتي تنظمها لجنة التربية، بقاعة المؤتمرات بكلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة، في الساعة الحادية عشرة صباحا.

كما يقيم المجلس ندوة أخرى تحت عنوان «خمسون عامًا على رحيل المفكر الكبير الشيخ علي عبد الرازق» مؤلف كتاب الإسلام وأصول الحكم، الساعة 11:30 صباحا بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك