انتشال التميمي: مهرجان الجونة واجه تحديات كثيرة خلال سنواته الست الماضية وخرج منها أقوى - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال التميمي: مهرجان الجونة واجه تحديات كثيرة خلال سنواته الست الماضية وخرج منها أقوى


نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 9:51 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 9:51 م

قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، إن المهرجان واجه خلال السنوات الست الماضية تحديات كبيرة، لكنه خرج من التحديات بقوة أكبر، مؤكدا أنهم قرروا هذا العام إقامة الدورة رغم تأجيلها قبل شهرين، بسبب ما كان يحدث وهو أمر قاسي، في إشارة إلى الأوضاع في قطاع غزة.

وحول تساؤل البعض عن التأجيل في أكتوبر والإقامة في ديسمبر رغم استمرار القصف على غزة، أكد التميمي أن ما اختلف هو المقاربة، ولابد أن يكون المهرجان فعل ثقافي وفني.

بعدها استعرض التميمي برنامج المهرجان، وما يتم تسليط الضوء عليه في الدورة الجديدة، قائلا: "نستقطب مجموعة من أبرز الأفلام العربية والأجنبية"، كما أكد أن المهرجان ليس منصة لعروض الأفلام فقط وهناك جزء تفاعلي يتمثل في ما يتم إقامته في منصة جسر الجونة.

من جهتها، وجهت ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، الشكر إلى التميمي، مؤكدة أن مجهودات كبيرة بُذلت قبل انضمامها، حيث انضمت إلى المهرجان بعد مهرجان "كان".

وشددت خوري على أن المهرجان ولد كبيرا منذ دورته الأولى، ووجد لنفسه مكانة دولية، كما نافس مهرجانات كبرى، ذاكرة أن هناك رغبة أيضا في الإشارة إلى دور المهرجان في الصناعة، ودوره في تمكين شباب السينمائيين، حيث هناك اهتمام أكبر بالمحتوى وليس المظاهر.

وعبرت خوري عن سعادتها الشديدة اليوم، وخصت بالشكر لجان التحكيم، في ظل حضورهم رغم تغيير الموعد الخاص بالدورة مرتين من قبل، لتعلن بعدها عن أسماء لجان التحكيم، كما تحدثت عن الأعمال المشاركة في البرنامج الخاص "نافذة على فلسطين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك