تونس تتعادل مع إيسلندا وقطر تجدد تفوقها على البحرين بمونديال اليد - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس تتعادل مع إيسلندا وقطر تجدد تفوقها على البحرين بمونديال اليد

ميتز - أ ف ب
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 6:34 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 9:30 م

 

أحرزت تونس نقطتها الاولى في مشاركتها الثالثة عشرة في بطولة العالم في كرة اليد الـ 25 المقامة في فرنسا، بتعادل صعب مع ايسلندا 22-22 الاحد في متز في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

الى ذلك، حققت قطر وصيفة 2015، فوزها الاول في بطولة 2017 وذلك على حساب البحرين 32-22 في المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب التونسي الذي تبقى افضل نتيجة له في البطولة حلوله رابعا عام 2005، خسر مباراتيه الاوليين امام مقدونيا واسبانيا التي اخرجته في 2015 من الدور الثاني.

وبدا المنتخب التونسي قادرا على الخروج بنقطتي المباراة امام نظيره الايسلندي، المشارك في البطولة للمرة الـ19، بعدما تقدم عليه في الشوط الاول بفارق 4 اهداف في ثلاث مناسبات (8-4 و9-5 و10-6)، قبل ان ينهي النصف الاول وهو في المقدمة بفارق هدفين.

الا ان اداء المنتخب الاوروبي تحسن في الشوط الثاني ونجح في التقدم على منافسه الافريقي بفارق 3 اهداف (17-14)، الا ان الاخير قاتل حتى أدرك التعادل في الدقيقة ما قبل الاخيرة بفضل أمين بنور الذي تألق وسجل 12 هدفا، اضاف اليها اسامة بوغانمي خمسة.

اما لدى ايسلندا التي حققت بدورها نقطتها الاولى بعد خسارتين امام اسبانيا وسلوفينيا، فكان جوديون سيجوردسون الافضل (5 اهداف).

وتستكمل الجولة الثالثة في هذه المجموعة الاثنين، بلقاء اسبانيا مع انجولا، وسلوفينيا مع مقدونيا. اما المباراة الرابعة لتونس ستكون الثلاثاء ضد سلوفينيا، بينما تلعب ايسلندا مع انغولا.

وتتأهل الى الدور الثاني (ثمن النهائي) افضل اربعة منتخبات في كل من المجموعات الاربع.

- فوز أول سهل لقطر -

وجددت قطر تفوقها على البحرين بتغلبها عليها 32-22.

وسبق لقطر التي خسرت نهائي 2015 على ارضها امام فرنسا، ان تغلبت على البحرين المضيفة في نهائي بطولة آسيا 2016.

وعوض فريق المدرب الاسباني فاليرو ريفيرا لوبيز هزيمته في الجولة الاولى امام مصر (20-22)، بينما منيت البحرين بهزيمتها الثانية بعد تلك التي تلقتها امام السويد.

وحسمت قطر اللقاء في شوطه الاول الى حد بعيد، بعدما انهته 16-8 بفضل 5 اهداف من السوري الاصل كمال الدين ملاش الذي سجل ستة اهداف بالاجمال. كما تألق أحمد مدادي مع ثمانية اهداف.

وكان محمود عبد القادر الافضل في صفوف البحرين مع 5 اهداف.

وفي المجموعة الرابعة ايضا، حققت السويد الباحثة عن لقبها الخامس والاول منذ 1999، فوزها الثاني في البطولة، وذلك بنتيجة كاسحة على الارجنتين 35-17 بفضل 8 اهداف لماتياس زاكريسون.

وهي الهزيمة الثانية للارجنتين بعد اولى امام الدنمارك، بطلة اولمبياد ريو 2016 ووصيفة البطولة العالمية ثلاث مرات (اخرها 2013).

وفي الجولة الثالثة، تلعب الاثنين مصر مع البحرين، والدنمارك مع السويد، على ان تلتقي قطر الثلاثاء مع الارجنتين.

وفي المجموعة الاولى، ضمنت فرنسا الى حد كبير بلوغ الدور الثاني بتحقيقها فوز صعب هو الثالث في ثلاث مباريات، على حساب النروج المشاركة ببطاقة دعوة 31-28 (الشوط الاول 16-12).

وتدين فرنسا، الساعية الى لقبها العالمي الرابع في النسخ الخمس الاخيرة والسادس في تاريخها، الى الاداء الجماعي اذ سجل ثلاثة من لاعبيها 5 اهداف وهم نيكولا كاراباتيش ونديم رميلي وكونتان ماهيه.

ورفعت فرنسا رصيدها في الصدارة الى 6 نقاط، بفارق نقطتين عن النروج الثانية. وتلعب لاحقا في المجموعة ذاتها البرازيل مع اليابان.

وفي المجموعة الثالثة، حققت المانيا فوزها الثاني ايضا على حساب تشيلي بنتيجة كبيرة 35-14 بفضل 8 اهداف ليانيك كوهلباخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك