وزير التموين: ندرس تحويل أرغفة الخبز المستحقة للمواطن إلى فلوس في الكارت - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: ندرس تحويل أرغفة الخبز المستحقة للمواطن إلى فلوس في الكارت

هديل هلال
نشر في: الأحد 15 يناير 2023 - 11:37 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2023 - 11:37 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس تحويل أرغفة الخبز المستحقة للمواطن إلى نقود في الكارت، عندما تستقر العملة والتضخم.

وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أنه ناقش الفكرة مع مجلس النواب، موضحًا أنه يستهدف أن يكون الموضوع عبارة عن دعم نقدي مشروط.

ولفت إلى أن «توقيت القرار غير مناسب الآن؛ لأن معامل التضخم متغير ويرتفع، ولن تتمكن الوزارة معه من تغيير قيمة الدعم»، مضيفًا: «عند استقرار التضخم والأسعار، نطبق التحويل إلى فلوس على الكارت، يشتري بها المواطن ما يرغب فيه».

وأكد وزير التموين أن جميع الجهات في الدولة، تتعاون من أجل تخفيف حدة التضخم غير المسبوق الذي تشهده مصر، مؤكدًا على توافر كل السلع الأساسية في معارض «أهلا رمضان» والمنافذ الحكومية.

وأشار إلى أن سعر الأرز يتراوح ما بين 14 إلى 17 جنيهًا، والسكر ما بين 14 و16 جنيهًا، وزجاجة الزيت الخليط الـ0.8 مل ما بين 34 و36 جنيهًا.

واستطرد: «نشيد بكمية التعاون والتكاتف بين كل الصناع والتجار والحكومة، دائمًا مصر تقف مع المواطن، واستمرار العملية الإنتاجية والإتاحة يزيد من العرض، ويؤدي إلى عدم المبالغة في الأسعار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك