مستشار بـ«ناصر العسكرية»: أرقام «سيناء 2018» تكشف حجم الدمار الذي كان ينتظر المصريين - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار بـ«ناصر العسكرية»: أرقام «سيناء 2018» تكشف حجم الدمار الذي كان ينتظر المصريين

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 15 فبراير 2018 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 10:30 م
قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الأرقام التي أعلنتها القوات المسلحة، اليوم كنتائج للعملية الشاملة «سيناء 2018»، على مدار الأسبوع منذ انطلاقها، هي أرقام «رهيبة»، وفق وصفه.

وأضاف «شهود»، خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أنه بتجميع هذه الأرقام يظهر حجم الدمار الذي كان ينتظر المواطن المصري، ليس في سيناء فقط ولكن في الوادي والدلتا والظهير الصحراوي، موضحًا أن الأمر يحتاج إلى وقفة من المصريين لرؤية ما كان يرتَب، وكيفية وصول هؤلاء الأفراد وهذا الحجم من المتفجرات.

وأوضح أنه بعد مرور الأيام الصعبة التي تمر بها مصر، سيظهر حجم الجهد الذي بذلته وسيعود إليها دول أخرى للاستفادة من تجربتها وخبراتها، مشيرًا إلى إشادة رئيس القيادة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل، الذي يزور مصر حاليًا، بالجهود والنتائج التي حققتها القوات المسلحة، ما يعني مراقبة المجتمع الدولي للعملية.

وأشار إلى تقديم القوات المسلحة دعمًا بالسلع التموينية للمواطنين بمناطق العمليات دعمًا للجبهة الداخلية حتى لا تتأثر معيشتها بالعملية العسكرية، وحتى لا تظهر أزمات في هذه المرحلة التي تستهدف بالأساس خدمة المواطنين.

يذكر أن القوات المسلحة عقدت، الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج العملية «سيناء 2018»، والتي انطلقت صباح الجمعة الماضية، وأعلنت خلاله القضاء على 53 عنصرًا إرهابيًا والقبض على 5 أفراد تكفيريين و680 ما بين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائيًا ومشتبه بهم، وتدمير 137 هدفًا و378 وكرًا ومخزنًا وعشة و177 عبوة ناسفة 1500 كيلو جرام من مادة «C4»، وكمية من مادة «TNT»، وتدمير 3 فتحة نفق على الشريط الحدودي، وتدمير 57 عربة دفع رباعي و88 دراجة نارية وتدمير 35 مزرعة لنبات البانجو و8.3 طن مواد مخدرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك