الحكومة تناقش في اجتماعها المقبل مشروع قانون الموازنة تمهيداً لتقديمه للبرلمان - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تناقش في اجتماعها المقبل مشروع قانون الموازنة تمهيداً لتقديمه للبرلمان

القاهرة ف- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 2:01 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن الحكومة ستناقش في اجتماعها يوم الأحد المقبل، مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالي القادم (2018 /2019)، تمهيداً لتقديمها لمجلس النواب قبل الموعد الدستوري المحدد في 31 مارس الجاري.

وأضاف رئيس الوزراء - في تصريح قبيل مغادرته إلى ألمانيا اليوم لإجراء متابعة دورية لحالته الصحية - أن الموازنة تستهدف تحقيق فائض أولى قدره 2 % من الناتج المحلي، وخفض عجز الموازنة إلى 8.5 % من الناتج المحلي، حيث تعكس تقديرات الموازنة الأولية نمواً سنوياً للإيرادات العامة قدره 20% مقابل نمو أقل للمصروفات العامة قدره 13.6%، فضلاً عن خفض معدل البطالة من خلال التوسع في المشروعات الكبرى، وزيادة حجم الصادرات وإيجاد أسواق جديدة للمنافسة اقليمياً وعالمياً.

وأكد رئيس الوزراء أن الموازنة الجديدة تعد غير مسبوقة من حيث حجم الاستثمارات المرصودة لقطاعات التنمية الشاملة، خاصة الصحة والتعليم والبنية الأساسية، إلى جانب زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، والبنود الخاصة بالإنفاق على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءاتها.

وكان المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء قد أكد - في بيان اليوم - أن زيارة المهندس شريف إسماعيل إلى ألمانيا ستستغرق 24 ساعة، وذلك لإجراء متابعة دورية لحالته الصحية عقب العملية الناجحة التي أجراها هناك في شهر نوفمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك