وزير الخارجية الفرنسي يزور موسكو الأسبوع المقبل لبحث ملفي سوريا وأوكرانيا - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الفرنسي يزور موسكو الأسبوع المقبل لبحث ملفي سوريا وأوكرانيا

وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك آيرولت
وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك آيرولت
باريس - الفرنسية
نشر في: الجمعة 15 أبريل 2016 - 6:35 م | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 6:35 م
يقوم وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك آيرولت، الثلاثاء، بزيارة إلى موسكو حيث يبحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، النزاع في سوريا، وأزمتي أوكرانيا وليبيا، كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الجمعة.

وستكون تلك الزيارة الأولى لرئيس الوزراء السابق، إلى روسيا منذ تعيينه وزيرا للخارجية في فبراير، كما أوضح المتحدث رومان نادال.

ويصطدم تطبيق اتفاقات مينسك للسلام في أوكرانيا الموقعة في فبراير 2015 تحت إشراف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، بعرقلة من كييف وموسكو اللتين تتبادلان المسؤولية عن ذلك.

ويتهم الغرب روسيا بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا عسكريا.

ودعا هولاند وميركل الجمعة، الحكومة الأوكرانية الجديدة إلى "تسريع الاصلاحات" لا سيما لمكافحة الفساد وإحراز "تقدم سريع" في عملية السلام في شرق البلاد.

وقالت الرئاسة الفرنسية، بعد اتصال هاتفي بين هولاند وميركل والرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو، "من الضروري أن تترجم الدينامية الجديدة التي نجمت عن تغيير الحكومة إلى نتائج سريعة وعملية" في هذا البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا وأزمة اقتصادية.

وكان فولوديمير غرويسمان المؤيد للغرب عين الخميس رئيسا للوزراء بهدف وضع حد للازمة في أوكرانيا والإفراج عن المساعدات الغربية، خلفا لارسيني ياتسينيوك، الذي تعرض لانتقادات حول تباطؤ الاصلاحات وفضائح فساد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك